TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشتركو الجوال بالمملكة يلامسون سقف الـ(50) مليوناً

مشتركو الجوال بالمملكة يلامسون سقف الـ(50) مليوناً

بلغ عدد مشتركي خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة نحو 50 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من 2014م، بنسبة انتشار بلغت 165% على مستوى السكان.

وكشفت نشرة صادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت بنهاية الربع الأول للعام 2014م ليصل إلى حوالي 18.1مليون مُستخدم، بنسبة انتشار بلغت أكثر من 59 %، وأشارت النشرة التي ترصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة أن الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة واصلت ارتفاعها لتبلغ حوالي 20 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من 2014م.

وتشمل هذه الاشتراكات خدمات المعطيات «البيانات» والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية، لتكون نسبة انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 66%.

وعلى صعيد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL)، التوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى، فقد بلغ عدد الاشتراكات حوالي 3,12 مليون اشتراك للربع الأول من العام الحالي 2014م بنسبة انتشار تقدر بنحو 46.3% على مستوى المساكن.

وعلى صعيد الهاتف الثابت فقد بلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية الربع الأول من 2014م حوالي 4.8 ملايين خط، منها حوالي 3.4 ملايين خط سكني تمثل (71%) من إجمالي الخطوط العاملة، لتبلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان حوالي 16%، في حين بلغت نسبة الانتشار للمساكن بحدود 64.8%.