TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة جدة: إعلان مشروع تطوير الكورنيش الجديد خلال أسابيع

أمانة جدة: إعلان مشروع تطوير الكورنيش الجديد خلال أسابيع

قال الدكتور هاني أبو راس، أمين محافظة جدة، إن مشروعا لتطوير الكورنيش الجديد في المحافظة، يصل إلى تسعة كيلومترات، سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة.

وقال أمين جدة: إن الأمانة وجهت تعميما لجميع المكاتب الهندسية في المحافظة، بضرورة مراعاة وجود الأماكن والوسائل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في تصاميم المشاريع المقبلة.

وأضاف: "الأمانة ستوفر الوسائل الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مشاريعها القائمة والمقبلة، كما أنشأت إدارة مختصة بهذه الفئة من المجتمع" وذلك حسبما ذكرت الاقتصادية

جاء هذا خلال زيارة أبو راس لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للمعوقين في جدة، ضمن فعاليات "في جمعيتنا رمضان يجمعنا".

وتابع أمين جدة: "الأمانة عندما قامت بتنفيذ مشروع الواجهة البحرية (الكورنيش الشمالي والأوسط وشارع فلسطين)، أخذت بعين الاعتبار توفير الوسائل الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة كعنصر أساسي في المشروع".

وأضاف: "كذلك مشروع تطوير الكورنيش الجديد، الذي يصل إلى تسعة كيلومترات وسيتم إعلانه في الأسابيع المقبلة، تم فيه مراعاة الوسائل والأماكن الخاصة بهذه الفئة من المجتمع".

وأشار إلى بدء أمانة جدة برنامجا يشمل عدة مشاريع لتهيئة المواقف والمعابر لذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يسهل عليهم الحركة والتنقل، وأضاف: "ستطبق هذه المشاريع في جميع الحدائق والأماكن الترفيهية والقطاعات الحكومية".

وأعلن ترسية ثلاث حدائق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، سيكون انطلاق تنفيذ الأولى في طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وفي كلمة للدكتور زهير ميمني، مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لذوي الاحتياجات الخاصة، قال: إن رعاية ذوي الإعاقة من أهم الأولويات والاهتمامات التي تضعها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وإن جمعية الأطفال المعوقين جزء لا يتجزأ من المنظومة الخيرية الوطنية التي تحتضن أطفالها.

وأضاف: "نطمع بمزيد من التفاعل معنا من جميع مؤسساتنا الخاصة في هذا السباق الحضاري والعمل على مساندة الجمعيات الخيرية والوقوف على برامجها ودعمها حتى نرتقي بهذه الجمعيات إلى أفضل المستويات وتصل إلى أهدافها المنشودة".