TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: مشروع برج المملكة سيكون جاهزا للاكتتاب العام بعد التشغيل

صحيفة: مشروع برج المملكة سيكون جاهزا للاكتتاب العام بعد التشغيل

كشف منيب حمود الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، والتي تعمل على تطوير برج المملكة أنه سيتم إنهاء 60% من أعمال مشروع البرج خلال أربع سنوات، مشيرا إلى أن المشروع يتم بناؤه وتشغيله بطريقة استثمارية حديثة ليكون مهيئا للطرح العام للاكتتاب، وذلك بحسب رغبة الشركاء الحاليين، ولافتا إلى أن بعض أجزاء المشروع سيتم التعامل معها وفقا لمعدل الطلب الذي سيتم رصده عند بداية التشغيل، وذلك حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن منيب خلال مؤتمر صحافي أمس إنه تم الانتهاء من أعمال الأساسات العميقة والقاعدة الخرسانية العملاقة لمشروع برج المملكة الذي يعد الأعلى في العالم بارتفاع يزيد على 1000 متر، ويتم تشييده على مساحة تبلغ 85.000 متر مربع، بتكلفة إجمالية تتجاوز 1.5 مليار دولار.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة عمل وسكن وترفيه وحياة اجتماعية فريدة تتيح للقاطنين والمستخدمين أعلى المستويات الخدمية التي يتطلع إليها الجيل السعودي الصاعد، وتكون محطة أساسية لزوار المدينة في مجالات الأعمال والتجارة والترفيه والثقافة والطب والتعليم، ومحددا لنوعية التطوير العقاري والعمراني المستقبلي.

 

وكانت صحيفة دايلي ميل قد ذكرت في وقت سابق أن شركة (ماس)البريطانية هي من تقوم ببناء ناطحة السحاب (شارد)في بريطانيا الذي يعتبر اطول مبنى في أوربا الغربية و القريب الشبه من برج المملكة.

وأضافت الصحيفة ان شركة (ماس) بالمشاركة مع شركة بريطانية أخرى ستقوم بانشاء برج المملكة المطل على البحر الأحمر والمتوقع الانتهاء منه في عام 2018 ليتجاوز برج خليفة البالغ ارتفاعه (828 مترا) و يعتبر حاليا اطول مبنى في العالم.

ونقلت الدايلي ميل عن الأمير الوليد بن طلال القول ان برج المملكة هو جزء من خطة تطويرية لمدينة المملكة بشمال جدة البالغ تكلفتها 13 مليار جنيه استرليني ( حوالي 65 مليار ريال).وقالت الصحيفة ان مبنى المملكة سيتوفر فيه 59 مصعد فائق السرعة تقطع مسافة عشرة أمتار في الثانية الواحدة كما سيتوفر بالبرج فندق (فور سيزون) من فئة الخمسة نجوم بالاضافة الى شقق فاخرة ومكاتب.