TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي المالية تعلق على اداء المؤشر العام للسوق السعودية

الراجحي المالية  تعلق على اداء المؤشر العام للسوق السعودية

علقت الراجحي المالية في تقريرها اليومي على اداء المؤشر العام للسوق السعودي خلال جلسة تداول يوم أمس (الثلاثاء 22ابريل), حيث أغلق مؤشر تداول دون تغيير تقريباً (- 11 نقطة) عند مستوى 9,607.

كان اتساع السوق متوازناً حيث أغلقت ثمانية قطاعات على اللون الأخضر في حين تراجعت السبعة قطاعات المتبقية,وكانت نسبة الإرتفاع للإنخفاض إيجابية عند 90\50.

وبلغت قيمة التداول 10.4 مليار ريال,و من بين القطاعات الكبيرة، تراجع قطاعا  الإتصالات و المصارف بنسبة 2% و 0.4%، على التوالي.

و انخفض كذلك قطاعا الزراعة (-0.6%) والطاقة (-0.3%)، في حين أغلق مؤشرا التجزئة والتطوير العقاري دون تغيير,في حين انخفض سهم شركة الاتصالات السعودية بنسبة 5% عندما جاءت نتائج الربع الأول دون التوقعات.

الأخبار الرئيسية

نتائج الربع الأول لشركة موبايلي: صافي الربح 1.4 مليار ريال (+4.5% على أساس سنوي)، الربح الإجمالي 3.1 مليار ريال (+16% على أساس سنوي)، أرباح التشغيل 1.5 مليار ريال (+14% على اساس سنوي) وعائد السهم الواحد 1.8 ريال.

نتائج الربع الأول لشركة هرفي: صافي الربح 48 مليون ريال (3.3% على أساس سنوي)، الربح الإجمالي 71 مليون ريال (+6.3% على أساس سنوي)، أرباح التشغيل 49.2 مليون ريال (+5.4% على اساس سنوي) وعائد السهم الواحد 1.5 ريال.

نتائج الربع الأول لشركة السعودية للخدمات الصناعية: صافي الربح 12.4 مليون ريال (-8% على أساس سنوي)، الربح الإجمالي 56.3 مليون ريال (-8.4% على أساس سنوي)، أرباح التشغيل 827 مليون ريال (-22% على اساس سنوي) وعائد السهم الواحد 0.18 ريال.

نظره على الأسواق العالمية  

أغلقت الأسواق الأمريكية مرتفعة يوم الثلاثاء بدعم من أرباح الشركات و التي جاءت أفضل من التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، أضاف نشاط الصفقات في قطاع الرعاية الصحية إيجابياً على مشاعر المستثمرين.

وارتفع مؤشر اس آند بي بنسبة 0.4%، مواصلاً ارتفاعاته لليوم السادس على التوالي. وارتفع مؤشر ناسداك وداو جونز بنسبة 1% و 0.4% على التوالي.

وشهدت الأسواق الأوروبية مكاسب قوية يوم الثلاثاء متبعة اتجاه الأسواق العالمية.

وقاد مؤشر داكس المكاسب، بزيادة 2.02%، في حين ارتفع مؤشرا كاك والفايننشال تايمز بنسبة 1.2% و 0.8% على التوالي.

الأسواق الآسيوية تتداول متباينة هذا الصباح. ويجري تداول مؤشر هانغ سنغ ومؤشر كوسبي على انخفاض بنسبة 0.9% و 0.1%، على التوالي.

من ناحية أخرى، يتم تداول مؤشر نيكي 225 على ارتفاع بنسبة 0.9%.

وكانت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً متباينة يوم الثلاثاء,حيث قفز مؤشر قطر بنسبة 1.3% بدعم من أسهم النقل, وارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.7%، في حين أغلقت أبوظبي والكويت دون تغيير.