TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر"طوكيو مارين" قبل الزكاة تتراجع 1 % بالربع الأول من 2014 م

خسائر"طوكيو مارين" قبل الزكاة تتراجع 1 % بالربع الأول من 2014 م

أعلنت شركة الإنماء طوكيو مارين عن تراجع خسائرها قبل الزكاة 1%  بالربع الأول من 2014 م.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في مجموع الاقساط المكتتبة يعود الى الزيادة في اقساط تامين منتج المركبات و منتج التامين الجماعي للحماية من مخاطر الائتمان والتي لم تكن متوفرة في شهر مارس 2013.

الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة هو ايضا بسبب الزيادة في الاحتياطيات الفنية و ايضا لارتفاع المطالبات من اعمال تامين المركبات و التامين الجماعي للحماية من مخطر الائتمان. انخفاض دخل الاستثمار يعود الى انخفاض الاصول الاستثمارية.

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى الزيادة في اقساط التامين المكتتبة وذلك بسبب الزيادة في اقساط تامين المركبات بقيمة 6.2 مليون ريال سعودي و الانخفاض البسيط لاقساط تامين الحريق و الممتلكات بمجموع 1.5 مليون ريال سعودي.

ان الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة يعود بالدرجة الاولى لسداد المطالبات الخاصة بتامين الحريق و الممتلكات بقيمة 1.4 مليون ريال سعودي. انخفاض دخل الاستثمار يعود الى انخفاض الاصول الاستثمارية.

تقرير لجنتي التد قيق المستقل للبيان المالي لفترة محددة يذكر ان البيان المالي للفترة المحددة قد تم تحضيره بالرجوع الى المعايير الدولية وليس وفقا للمعايير المحاسبية المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية. نلفت الانتباه إلى الإيضاح 2 حول البيانات المالية المرحلية المختصرة التي تحدد حقيقة أن مجلس إدارة الشركة قرر التوصية للمساهمين في الشركة، وليس لمتابعة نقل محافظ التأمين التي تم الكشف عنها في نشرة الاكتتاب الذي صدر للاكتتاب العام الأولي للشركة.

وتقوم الشركة في عملية البحث عن الموافقات اللازمة من المساهمين، ومؤسسة النقد العربي السعودي وغيرها من السلطات التنظيمية في المملكة العربية السعودية لاستكمال الإجراءات القانونية

وقد أعيد تصنيف بعض أرقام السنة الماضية لأغراض العرض التقديمي.