TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط للطيران الخاص

المملكة أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط للطيران الخاص

رعت ناس جت، إحدى شركات مجموعة ناس القابضة المؤتمر الخاص باتحاد الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAC)، والذي عقد للمرة الأولى في الرياض أول من أمس، والذي يعد تجمعاً مهنياً للجهات الرائدة في مجال صناعة الطيران الخاص من شركات ومشغلين لمناقشة القضايا والتحديات التي تؤثر على قطاع صناعة الطيران الخاص في الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة بشكل خاص.

وتعد المملكة أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط بمعدل نمو يصل إلى 10% سنوياً، فيما يعد الطيران الخاص من الصناعات الحيوية، التي تشهد نمواً سريعاً، ويوفر فرص عمل أكثر لتنهض بالشركات السعودية إلى الأمام وعلى الساحة العالمية.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة سليمان الحمدان، عن سعادته برعاية مجموعته لمؤتمر مهم مثل مؤتمر اتحاد الطيران الخاص، خاصة أن ناس جت تحتفل بمرور 15 عاما على نجاح عملياتها التشغيلية.

وأضاف الحمدان، "أصبحت ناس جت أكبر وأسرع شركة طيران خاص في الشرق الأوسط، ومن هذا المنطلق تلعب دوراً أساسياً في أعمال المؤتمر".

وشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة في المؤتمر متحدثاً رئيسياً من خلال محور بعنوان "سوق طيران الأعمال في المملكة – الحجم، التحديات والفرص المتاحة".
وعبر الحمدان عن شكره للهيئة العامة للطيران المدني واتحاد الطيران الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جهودهم الرائعة لزيادة الوعي عن قطاع الطيران ودعم نمو أعمال الطيران في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن ناس جت إحدى شركات مجموعة ناس القابضة، وهي شركة طيران خاص مقرها في السعودية، وتقوم بإدارة ودعم أسطول يتكون من 65 طائرة وأسطول تصل قيمته إلى ملياري دولار أميركي. ويتكون أسطول طيران ناس من طائرات إيرباص، بي بي جت، جلف ستريم وطائرات هوكر.

وتعد ناس جت رائدة في مجال الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط في خدمات الطيران الخاص للشركات والمؤسسات بأكبر وأسرع أسطول نمواً. وتعد الشركة الوحيدة في المنطقة القادرة على توفير منظومة كاملة ومتكاملة من خدمات الطيران للشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، والتي منحت شهادة تشغيل الطائرات (Aircraft Operating Certificate) من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.

وتضم ناس القابضة فريق عمل يتكون من 1300 خبير من خلال شركاتها التابعة، والتي تشمل ناس جت (للطيران الخاص)، طيران ناس (طيران اقتصادي)، ناس تك (خدمات الصيانة)، وناس للحج والعمرة.