TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل فني لأداء السوق السعودية اليوم والتوقعات لمساره خلال الأيام القادمة

تحليل فني لأداء السوق السعودية اليوم والتوقعات لمساره خلال الأيام القادمة

أكد خالد الحربي - كاتب اقتصادي ومحلل فني ومهتم بأسواق المال المحلية والعالمية - أنه واستكمالا للتقرير السابق بتاريخ 15/1/2014 والذي تم الحديث فيه عن سلبية اتجاه المؤشر العام للسوق السعودي  في الوقت الراهن.

وأشار الحربي في تقرير خص به "معلومات مباشر" إلى أن معظم الأسواق العالمية حاليا تعتبر في مناطق قمم وبدأت هذه الأسواق في الأسبوع الماضي الدخول بموجات تصحيحة للمسار الصاعد.

السيناريوا الأساسي الأول وهو تصحيح كامل أما السيناريو الثاني البديل هو مجرد موجة تصحيح فرعية فقط ويعود المؤشر العام للارتفاع.

ونظرا لارتباط الأسواق العالمية بعضها ببعض وتأثيرها على السوق السعودي سنلقي نظره على أهم التوقعات الفنية للمؤشرات الأمريكية وأول هذه المؤشرات بورصة نيويورك " NYSE ". 

وكذلك شارت SP500 وهو بنفس الطريقة، وهذا شارت توضيحي:

نأتي  لمؤشر السوق السعودي  وبيان اهم العوامل المؤثره علية من الناحية الفنية.

الشارت اليومي:

وهنا تتضح عملية التباين الواضحة بين المؤشرات الفنية  وبين الاسعار وظهور الديفرانجس على مؤشر الماكد  وهي اول اشارات السلبية  وتدل هذه العملية  على ضعف الاتجاة  الصاعد  مما يوحي بقرب عملية تحول المسار، وتبقى نقطة دعم المسار الصاعد منطقة 8200  تقريبا. 

المؤشر العام على الفريم اللحظي 

انتهاء 9 موجات صاعدة  ودخولة بموجة تصحيحة وتبقى نقطة 8609  دعم والتى بكسرها استمرار الهبوط.

مؤشر عزم السوق 

المؤشر بداء بتشكيل نموذج سلبي ويطلق علية الراس والكتفين وبانتظار كسر خط الرقبة لاكتمال النموذج.

مؤشر قطاع البتروكمياوية 

بنفس طريقة مسار المؤشر العام  بانهاء 9 موجات صاعدة على الفريم اللحظية  وتبقة نقطة 7497 بكسرها استمرار السلبية المتوقعة باستمرار الهبوط. 

النفط

وهنا نستعرض مسار مؤشر النفط على الفريمات اللحظية والذي من المتوقع ان يسلك مسار هابط حتى وصوله إلى الهدف المتوقع وهو سعر 85 دولار مبدائيا  وبطبيعة الحال له تأثير قوي على قطاع البتروكمياويات في السوق السعودي.

بالعودة إلى السوق السعودي فنيا وإلى ما تم تحليله من مؤشرات عالمية مؤثر في حركة مؤشر السوق السعودي فمن الواضح للجميع بأن السوق السعودي يتذبذب بحركة عرضية في منطقة قمة ويفضل التعامل مع السوق بنوع من الحذر.

تقارير ذات صلة:

السوق السعودية تتراجع 0.9% اليوم لتتنازل عن 8700 وسط ارتفاع بحركة التداولات