TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المعرض السعودي الخامس للزيت والغاز يشهد صفقات بمليار ريال

المعرض السعودي الخامس للزيت والغاز يشهد صفقات بمليار ريال

شهد المعرض السعودي للزيت والغاز الخامس (SAOGE 2013) الذي اختتمت فعالياته يوم أمس بمدينة الخبر, توقيع عقود استثمارية تجاوزت مليار ريال .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد بن حمد الحسيني, أن معرض الزيت والغاز اثبت قدرته على جذب الاستثمارات من خلال الشركات العالمية المشاركة فيه وحجم استثمارها في سوق النفط، حيث قدمت أكثر من 25 دولة تجربتها في قطاع النفط وصناعة الزيت .

وبين أن هذا المعرض يندرج تحت إطار الجهود المبذولة لتطوير صناعة الزيت والغاز, إدراكًا بأهمية الصناعة كخيار استراتيجي وتحقيق المزيد من النمو والتطور الاقتصادي, حيث بلغ عدد الزوار 8 آلاف زائر خلال أيام المعرض الثلاثة.

وأفاد الحسيني أن الشركات الكبرى تهتم كثيرا بالصناعات المرتبطة بصناعة الزيت من منطلق دعم التطور في مجالات صناعة الزيت وآلياته الضخمة, وتجهيزاته الحديثة على دعم الصناعة المحلية وتحسين مستوى الجودة مع مايتناسب من طموحات المستثمرين والطلب العالمي .

يذكر أن المعرض الذي نظمته شركة معارض الظهران الدولية بالتعاون مع شركة (IES) الإيطالية, شهد حضور كبار المسؤولين والملاحق التجارية الأجنبية والاقتصادية من سفارات الدول الأجنبية بالمملكة الذين حرصوا على الاطلاع على أحدث المعدات والتقنيات الجديدة في مجال النفط والغاز لتعزيز التطور في هذا المجال .