TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حملة المطالبة بزيادة الرواتب تنافس لتحقيق لقب أكبر "هاشتاق" متداول في العالم

حملة المطالبة بزيادة الرواتب تنافس لتحقيق لقب أكبر "هاشتاق" متداول في العالم

واصلت حملة "الراتب ما يكفي الحاجة" ، التي أطلقها مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي والواتس أب ، تحقيق أرقام قياسية من حيث عدد التغريدات والمتابعة والمشاركة ، حيث سجل هاشتاق الحملة في تويتر "#الراتب_ما يكفي_الحاجة" رقماً قياسياً في مجمل التغريدات جاوز المليون ونصف المليون تغريدة خلال أيام قليلة من انطلاق الحملة ، وحسب متخصصين ، بلغ معدل التغريدات في الساعة الماضية أكثر من 7400 تغريدة في الساعة الواحدة ، ما دفع هاشتاق الحملة لاحتلال المرتبة الأولى عربياً ، متمركزاً اليوم في المرتبة 21 عالمياً وفق تصنيف موقع statweestics ، رغم تأرجحه منذ ساعات الصباح الأولى اليوم بين المراتب 11 - 28 عالمياً.
وقال خبير تقني لـ"سبق" إن المنطقة الغربية بالمملكة سجل مغردوها النسبة الأعلى في المشاركة عبر الهاشتاق تليها المنطقة الوسطى ثم الشرقية مؤكداً أن الهاشتاق في طريقه لتحقيق أرقام قياسية جديدة إذا استمر على هذا النشاط.
و حملة مطالبات رفع الرواتب عبر تويتر تفاعل معها آلاف المواطنين، مطالبين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالنظر في الحملة ، للعمل على رفع الرواتب لجميع الموظفين السعوديين والمتقاعدين ومكافآت الطلاب والطالبات وضبط أسعار السلع وفتح فرص توظيف جديدة للعاطلين عن العمل ، مستعرضين معاناة الكثيرين من ضعف الرواتب الذي يقابله ارتفاع في أسعار مجمل السلع.
عدد من المشاهير شاركوا في حملة الراتب ما يكفي الحاجة حيث قال الإعلامي صلاح الغيدان في تغريدة جديدة عبر الهاشتاق "أملنا كبير جداً في قيادتنا إلا أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار من لا يتقاضون أي دخل من الدولة ،يستحقون الدعم أيضاً".
المنشد سمير البشيري قال " راتب الموظف يخلص قبل ما يستلمه بين إيجار وفواتير وطلبات أهله وظروف وقروض حالة عليه".
وشارك في الحملة عدد من الشعراء بقصائد شعرية كما اتجه عدد من الكتاب لتخصيص مقالاتهم اليومية عن الحملة.
وكانت "سبق" نشرت تقريراً عن الحملة قبل عدة أيام بعنوان (هاشتاق المطالبات يسجل أكثر من ٧٤ ألف تغريدة والمناشدات تتزايد:مواطنون يناشدون بزيادة الرواتب ومتخصصون لـ"سبق": حجة وزارة المالية "واهية).
وسجل التقرير أكثر من 940 ألف مشاهدة وجاوز عدد التغريدات 1350 تعليقاً.