TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "بسكو مصر" يرفض عرض شراء "حلواني أخوان" للاستحواذ علي 100% من أسهمها

مجلس إدارة "بسكو مصر" يرفض عرض شراء "حلواني أخوان" للاستحواذ علي 100% من أسهمها
بسكو مصر
BISM
0.00% 86.00 0.00
حلواني إخوان
6001
18.53% 51.50 8.05
كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" عن رفض مجلس إدارة الشركة لعرض الاستحواذ الذي تقدمت به شركة حلواني اخوان للاستحواذ علي نسبة 100% من أسهم رأس المال.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ "مباشر"، أن مجلس إدارة الشركة انعقد أمس لدراسة العرض وقرر رفض عرض الشراء المقدم من "حلواني اخوان".
كانت نتائج أعمال شركة المصرية للاغذية "بسكو مصر" خلال الربع الاول من عام 2013، أظهرت تحقيق أرباح بلغت 14.9 مليون جنية ، مقابل أرباح بلغت 9.4 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 58.8%.
أعلنت شركة حلواني اخوان ان شركتها التابعة في مصر شركة حلواني اخوان مصر قد تقدمت يوم السبت 15 يونيو 2013 ، بعرض مبدئي غير ملزم ضمن عروض اخرى الى شركة مساهمة مصرية مدرجة في السوق المالية المصرية ، تعمل في صناعة الاغذية ،ويبلغ رأسمالها 92 مليون جنيه مصري، وذلك بنية الاستحواذ عليها بنسبة تصل الى 100% من رأس المال ،وتبلغ مدة سريان العرض المقدم خمسة اشهر من تاريخ التقديم .
وتتلخص شروط العرض ان لا تقل نسبة الاستحواذ عن نسبة 51% من رأس المال وانهاء جميع اجراءات فحص العناية المهنية اللازمة في مثل هذه الأحوال وذلك قبل تقديم العرض النهائي الملزم، وتخضع عملية الاستحواذ للقوانين والقواعد والاجراءات في السوق المالية المصرية المطبقة في مثل هذه الحالات ,وقد قامت الشركة التابعة بتعيين مستشاراً مالياً لعملية الاستحواذ .
وسوف تقوم الشركة التابعة بتمويل عملية الاستحواذ من خلال مواردها الذاتية بالإضافة الى ترتيب الحصول على تمويل بنكي وفق أحكام الشريعة الاسلامية بدون أي ضمانات على شركة حلواني اخوان الأم ، وتأتي هذه المبادرة من شركة حلواني اخوان توافقاً مع استراتيجية الشركة في التوسع في مجال صناعة الأغذية وتعزيز حصتها السوقية وخلق مصادر للنمو بما يحقق مصالح الشركة ومساهميها حيث من المتوقع ان تكون لعملية الاستحواذ بعد اكتمالها اثرا مالياً ايجابياً على نتائج شركة حلواني اخوان مصر وشركة حلواني اخوان الأم ، وسوف تقوم الشركة بالإعلان عن اي تطورات جوهريه لاحقاً.