TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استمرار الحرب في اليمن يرفع "برنت".. والخام الأمريكي يتراجع

استمرار الحرب في اليمن يرفع "برنت".. والخام الأمريكي يتراجع
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

القاهرة ـ مباشر: أغلقت أسعار العقود الآجلة للنفط على تباين يوم الجمعة، ليحقق خام برنت مستويات مرتفعة جديدة، في ظل استمرار الحرب في اليمن، في حين أغلق الخام الأمريكي على تراجع بفعل مخاوف زيادة المخزون.

وارتفع خام برنت عند التسوية إلى 65.28 دولارا للبرميل، بمكاسب 43 سنتا، ليرفع مكاسبه الأسبوعية 3% مواصلا ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي المقابل، تراجع سعر الخام الأمريكي عند التسوية بواقع 57 سنتا ليهبط إلى 57.15 دولارا للبرميل، ليقلص مكاسبه الأسبوعية، ويحقق سادس ارتفاع أسبوعي على التوالي.

وواصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصف الحوثيين وقوات صالح في اليمن، على الرغم من إعلان الرياض في وقت سابق انتهاء الحملة الجوية.

وخيمت مخاوف بشأن زيادة أخرى لمخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع القادم، على الأسعار يوم الجمعة، ولكنه بالرغم من ذلك استطاع أن يواصل مكاسبه الأسبوعية.

وارتفعت أسعار النفط الخام حوالي 10 دولارات للبرميل خلال شهر أبريل الجاري مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط وتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي .

ولا تزال أسعار النفط متراجعة بنحو 45% عن مستوياتها في صيف 2014، وسط استمرار تفوق إمدادات النفط على الطلب، وسط تمسك منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، حتى الآن بالإبقاء على حصص إنتاجها كما هي دون تغير.