TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جائزة التميز الذهبية للبنك العربى الأفريقى في مجال المسؤولية المجتمعية

جائزة التميز الذهبية للبنك العربى الأفريقى في مجال المسؤولية المجتمعية

في احتفالية اقامتها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الامارات العربية المتحدة – دبي، حصل البنك العربي الأفريقي الدولي على جائزة التميز الذهبية لدوره الفعال والمؤثر في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة منذ عام 2003. وتأتي هذه الجائزة لتجسد ريادة البنك و رؤيته الاستباقية في تبني نهج جديد نحو التمويل المستدام.

هذا وقد شارك في هذا الاحتفال العديد من المؤسسات المصرفية الناشطة في هذا المجال من مختلف البلدان العربية بجانب دولة الامارات العربية المتحدة من بينهم الكويت، البحرين، عمان، المغرب، قطر، والأردن.

ويأتي فوز و تكريم البنك العربى الافريقي الدولى بهذا التقدير الإقليمي ممثلاُ عن دور مصر الفعال والريادي على خارطة التمويل المستدام. و يعد هذا التقدير و التكريم الثاني للبنك على المستوى الإقليمي منذ عام 2012 في هذا المجال لما له من باع طويل و جهد ملموس في ممارسة المسؤولية المجتمعية.

في هذا الصدد أعرب حسن عبد الله - نائب رئيس المجلس و العضو المنتدب معلقا "هذا التقدير الإقليمي يعكس ثمار جهود البنك العربى الافريقي الدولى المبذولة في ترسيخ مفهوم الاستدامة بالمجتمع المصري كونه من أوائل المؤسسات المالية بمصر التي أمنت و عملت على تعميم مفهوم الاستدامة خلال العشر سنوات الماضية، بالإضافة الي تعزيز أهمية العلاقات المتبادلة بين الربح المادي للمؤسسات و القيمة المضافة الى المجتمع و البيئة و مبادئ الحوكمة." 

و أضاف : "ويأتي تكريم البنك ممثلاً عن مصر رمزاً لريادة مصر في مجال المسؤولية المجتمعية و التمويل المستدام ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى الإقليمي. "
والجدير بالذكر ان مسيرة البنك العربي الافريقي الدولي قد بدأت منذ عام  2003 في المسؤولية المجتمعية بمصر بوعي صادق لأهمية العطاء للمجتمع وذلك كونه أول مؤسسة مصرفية تطلق مؤسسة مجتمعية بمنطقة الشرق الاوسط - مؤسسة وفاء لمصر – و التي حققت إنجازات ملموسة وجذرية في مجال تطوير المستشفيات العامة في مصر للارتقاء بالخدمات الصحية، كما كان للبنك السبق في اطلاق اول مسابقة تعليمية مصرفية لطلبة الجامعات المصرية – لتنشيط دور القطاع و نشر الوعي المصرفي، و هي مسابقة البنك العربي الافريقي الدولي.

اما في مجال المسؤولية البيئية، فقد تم توقيع اتفاقية المبادئ الاستوائية The Equator Principles  لتقييم المخاطر المجتمعية والبيئية المرتبطة بتمويل المشاريع. كما تم اصدار أول تقرير لقياس البصمة الكربونية وتقييم درجات الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون لتغيير المناخ وذلك بهدف تحقيق التوازن بين الأرباح والحفاظ على البيئة.

هذا و يعتبر البنك هو أول بنك بل الوحيد بمصر الذي أنضم للاتفاقية العالمية  Global Compact  التابعة للأمم المتحدة، لتطبيق المبادئ العشرة في مجالات حقوق الانسان و العمل و البيئة و مكافحة الفساد، و قام بإصدار اول تقرير للاستدامة في القطاع المصرفي المصري.

فالبنك العربي الافريقى الدولى لديه فهم عميق بأن التمويل والاستثمار يجب ان يكون مدمجا في جوهره القضايا البيئية والمجتمعية فدور البنك ليس فقط في تحقيق الربح والنمو الاقتصادي بل أيضا يشمل مهمة أخلاقية وأحداث تغيير ملموس تجاه المجتمع مما يعزز موقفه كمؤسسة مصرفية رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية.