TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "العامة للتأمين" تستحوذ على "الشرقيون للمشاريع"

تابعة لـ "العامة للتأمين" تستحوذ على "الشرقيون للمشاريع"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قالت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين(QGRI) - المدرجة ببورصة قطر- إنه تم إتمام التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها الاستحواذ على كامل حصص رأسمال شركة "الشرقيون للمشاريع"، بحيث تقوم الشركة العامة العقارية وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل للشركة العامة القابضة والتي بدورها مملوكة بالكامل لـ "العامة للتأمين" بعملية الاستحواذ.

وأشارت الشركة في بيان على موقع البورصة أن "نفاذ هذه الاتفاقية يبقى خاضعاً لموافقة الجهات المختصة بما في ذلك مصرف قطر المركزي".

وكانت "العامة للتأمين" قد أعلنت في وقت سابق أن الشركة العامة العقارية- التابعة والمملوكة بالكامل لها- بصدد الاستحواذ على كامل حصص رأسمال شركة الشرقيون للمشاريع.

وأوضحت الشركة أن "شركة الشرقيون للمشاريع تعمل في مجال المقاولات ومواد البناء وكذلك صيانة الأبنية وقد تأسست سنة 1999 وهي حاصلة على تصنيف (A) في مجال أعمال المقاولات وصيانة الأبنية".

وقامت شركة الشرقيون للمشاريع بعدة مشاريع منذ تأسيسها تعددت من حيث النوع و الحجم من مشاريع سكنية وأخرى تجارية، ويعمل لديها ما يقارب 500 موظف و عامل في شتى التخصصات المتعلقة في مجال عمل الشركة. إضافة إلى ذلك  لدى الشركة فرعين: الأول يعمل في مجال تشكيل حديد التسليح و الآخر يعمل في مجال عوازل البناء .

وأشارت الشركة إلى أن عملية الاستحواذ هذه تهدف إلى دعم أنشطة الشركة العقارية و كذلك تنويع مصادر الدخل للشركة الأم الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين .

وتعمل "العامة للتأمين" في ممارسة أعمال التأمين واعادة التأمين لكافة الأخطار ما عدا التأمين على الحياة. ويبلغ رأسمالها 795.5 مليون ريال موزعاً على 79.55 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريال للسهم الوحد.