TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركة العامة العقارية تعلن عن الإستحواذ على شركة الشرقيون للمشاريع

 

تبعاً للخبر الذي تم نشره سابقاً بتاريخ 9 مارس 2015 بخصوص الإستحواذ على شركة الشرقيون للمشاريع، تعلن الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين عن إتمام التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها الاستحواذ على كامل حصص رأس مال شركة الشرقيون للمشاريع ، بحيث تقوم الشركة العامة العقارية وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل للشركة العامة القابضة والتي بدورها مملوكة بالكامل للشركة  القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين بعملية الاستحواذ ، علماً أن نفاذ هذه الإتفاقية يبقى خاضعاً لموافقة الجهات المختصة بما في ذلك مصرف قطر المركزي .

ومن الجدير بالذكر، فإن شركة الشرقيون للمشاريع تعمل في مجال المقاولات ومواد البناء وكذلك صيانة الأبنية وقد تأسست سنة 1999 وهي حاصلة على تصنيف "A" في مجال أعمال المقاولات و صيانة الأبنية.  قامت شركة الشرقيون للمشاريع بعدة مشاريع منذ تأسيسها تعددت من حيث النوع و الحجم من مشاريع سكنية و أخرى تجارية ، و يعمل لديها ما يقارب 500 موظفاً و عاملاً في شتى التخصصات المتعلقة في مجال عمل الشركة . إضافة الى ذلك ، لدى الشركة فرعان: الأول يعمل في مجال تشكيل حديد التسليح و الآخر يعمل في مجال عوازل البناء .

تهدف عملية الاستحواذ هذه إلى دعم أنشطة الشركة العقارية و كذلك تنويع مصادر الدخل للشركة الأم الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين .

التعليقات