TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: "قطر الأول" يتهم "الهيئة".. وصفقة استثنائية بالتداولات العقارية

صحف: "قطر الأول" يتهم "الهيئة".. وصفقة استثنائية بالتداولات العقارية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناولته الصحف المحلية بدولة قطر خلال اليوم الأربعاء، حيث ذكرت "الشرق" أن التداولات العقارية شهدت الأسبوع الماضي صفقة استثنائية حيث بلغ سعر أعلى صفقة في التعاملات 202.8 مليون ريال نتيجة وذلك ببيع مجمع سكني في منطقة الريان الجديد مساحته 55786 متر مربع.

وشارك وزير الاقتصاد والتجارة أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، في ملتقى الاستثمار السنوي الخامس 2015 الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما شارك سعادته في افتتاح المعرض المصاحب الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بحسب "الشرق".

كما حصدت الهيئة العامة للسياحة جائزة أوسكار "أفضل هيئة سياحية حكومية عربية" لعام 2015 وهي إحدى جوائز أوسكار للسياحة العربية التي يقدّمها المركز العربي للإعلام السياحي، وفقاً لـ "الشرق" أيضاً.

واتهم رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول عبد الله بن فهد بن غراب المري ، هيئة قطر للأسواق المالية بالمماطلة، بحسب الشرق، فيما يتعلق بإدراج البنك للتداول في بورصة قطر.

وتناولت "الشرق" كذلك خبراً آخر عن بنك قطر الأول من حيث التطور في استثماراته حيث بلغت قيمتها منذ انطلاقته وحتى الآن مبلغ 2.4 مليار ريال قطري في 21 صفقة في قطاعات مختلفة تشمل قطاعات الطاقة والخدمات المالية والصناعات والقطاع العقاري والرعاية الصحية وذلك في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والمملكة المتحدة.

وبدأت مجموعة QNB مباشرة أعمالها رسمياً في مكتبها التمثيلي الجديد في مدينة "هو تشي منه" بفيتنام وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات المطلوبة، وفقاً لـ"الشرق".

وذكرت "الراية" أن  وزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي، استقبل صباح أمس سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى الدولة قاو يوتشن. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات في مجال النقل والمواصلات بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وتم اختيار Ooredoo أمس شريكاً رسمياً للاتصالات لمؤتمر سوكراكس العالمي 2015، والذي يعد من المحافل الرياضية التجارية في العالم، التي تجمع قادة العالم في أعمال كرة القدم للحوار والتواصل وبحث الشؤون التجارية المتعلقة بكرة القدم، بحسب "الراية".

كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية خالد محمد السيد، أن مشروع فندق "سانت ريجيس" الذي تشيّده الشركة على ضفاف نهر النيل في القاهرة، بحسب" الراية"، يسير وفق جدوله الزمني ولم يتم تجميد العمل في المشروع، وسوف يتم تسليم الفندق خلال الربع الأول من العام 2016.