TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر القابضة" تستحوذ على مشروع في إيطاليا

"قطر القابضة" تستحوذ على مشروع في إيطاليا
بورتا نوفا

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة هينيس إيطاليا للتطوير العقاري الجمعة عن استحواذ شركة قطر القابضة –المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار - بنسبة 100% على مشروع حي بورتا نوفا للأعمال في ميلانو بإيطاليا.

وأشارت هينيس على موقعها الإلكتروني أن القيمة السوقية لبورتا نوفا الذي يحتوي على 28 مبنى بمساحة 2.6 مليون قدم مربع تتجاوز 2 مليار يورو موضحة أن المشروع يهدف إلى تحويل منطقة ميلانو عن طريق إنشاء منطقة مركزية جديدة.

وقالت هينيس أن قائمة المستثمرون للإنشاءات الأولية تشمل صندوق هينيس للتنمية الأوروبية ، شركة يونبول ساي للتأمين الإيطالية وصناديق MHREC وHICOF بالإضافة إلى شركتي COIMA وGalotti العقاريتين.

واشترت قطر الحصص الباقية من هينيس وشركة التأمين يونيبولساي وعدة صناديق استثمارية لتستكمل الاستحواذ على بوتا نوفا بعد أن كانت تملك 40% فقط.

وانطلق مشروع بورتا نوفا الذي انطلق عام 2005 والقريب من وسط ميلانو "هو مشروع لإعادة التأهيل المدنية في وسط تاريخي في اوروبا".

كما يشمل المشروع قسماً سكنياً من ضمنه ناطحة السحاب "بوسكو فرتيكالي" (الغابة العامودية) الذي نال عام 2014 جائزة انترناشنال هايرايز لهندسة ناطحات السحاب.

وانضمت قطر إلى المشروع عام 2013 بمساهمة نسبتها 40%.