TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مسيعيد" تتوقع انخفاض المبيعات خلال 2015

"مسيعيد" تتوقع انخفاض المبيعات خلال 2015
الصورة من رويترز أريبيان اي

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مسيعيد للبتروكيماويات (MPHC) - المدرجة ببورصة قطر والتابعة لشركة قطر للبترول - عن توقعها بانخفاض أحجام المبيعات انخفاضاً طفيفاً في عام 2015 نتيجة لعمليات الصيانة الرئيسية المخطط لها بالنسبة لمصنعين لشركتي رأس لفان وكيوكيم 2.

وأوضحت "مسيعيد" في بيان صحفي حصلت "مباشر" على نسخه منه أنه قد تم تدشين كلا المصنعين في العام 2010، وعلى حسب البرنامج المقرر للصيانة الوقائية والضمان، فإنه يجب أن يخضع المصنعان لأعمال صيانة روتينية كبيرة من حين لآخر.

وقالت "مسيعيد" أن عمليات الصيانة الرئيسية المخطط لها، تعتبر من المتطلبات الضرورية للمشروعات الصناعية الكبيرة إذ أنها تقلل من التوقفات غير المخطط لها، وتضمن المحافظة على جودة المنتجات، كما أنها في النهاية تساهم في إطالة العمر الافتراضي للمصانع، مع تعزيز الثقة فيها وتخفيف المؤثرات البيئية.

وأضافت الشركة في البيان أنه من المتوقع في عام 2015 أن تتأثر الإيرادات الموحدة تأثراً سلبياً بالظروف الاقتصادية السائدة حول مستويات الأسعار عالمياً بالنسبة لمنتجات المجموعة الرئيسية. وحيث أنه من المتوقع أن يكون هناك ضغوطا تنتج عن تدني مستويات أسعار المنتجات، فإنه من المتوقع أن يساعد تركيز شركات المجموعة على العمليات الفعالة معتدلة التكاليف على استمرار الربحية.

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن تحقيقها صافي أرباح بنحو 1.8 مليار ريال (494 مليون دولار أمريكي) خلال عام 2014.

ووافقت الجمعية العمومية على توزيع 11% نقدي أي 1.10 ريال قطري لكل سهم الواحد (بإجمالي 1.4 مليار ريال).

وتعمل "مسيعيد" في قطاع البتروكيماويات، ولديها 3 شركات تابعة تعمل في جميع أنحاء قطر، وتتواجد الشركة في الدوحة، قطر، وقد تم تأسيسها مايو 2013.

ويبلغ رأس مالها حوالي 12.6 مليار ريال قطري موزعة على نحو 1.26 مليار سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.