TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط ترتفع قبل صدور تقرير المخزونات الأمريكية

أسعار النفط ترتفع قبل صدور تقرير المخزونات الأمريكية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: اتجهت أسعار النفط للارتفاع خلال تعاملات الأربعاء قبل صدور تقرير مخزونات الخام الأمريكية، مدعومة بصدور بيانات جيدة حول مؤشر التصنيع في الصين.

وبحلول الساعة 11:30 (توقيت جرينيتش) ارتفعت عقود خام برنت القياس الأوروبي تسليم أبريل بـ 42 سنتاً إلى 59.08 دولاراً للبرميل بعدما تراجع في التعاملات المبكرة إلى 58.41 دولاراً. 

وسجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم أبريل ارتفاعاً بـ 24 سنتاً إلى 49.52 دولاراً للبرميل، بعدما تراجع في التعاملات المُبكرة إلى 48.89 دولاراً.

أظهرت بيانات من ماركيت إيكونوميكس في وقت مبكر الأربعاء، ارتفاع مؤشر "فلاش" لمديري المشتريات التصنيعي HSBC في الصين إلى 50.1 في فبراير، مقارنة مع القراءة النهائية عند 49.7 في يناير، وهي أعلى قراءة في 4 أشهر.

ويتوقع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، أكبر اقتصاد في العالم بنحو 3.750 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 20 فبراير، بحسب مسح أجرته بلومبرج.

وتشهد أسواق النفط الأميركية زيادة في المعروض نتيجة زيادة المخزون المحلي وتفاقم الوضع بسبب إضراب في المصافي ما قلص الطلب على النفط.

كان مندوبون لدى منظمة "اوبك" قد صرحوا، يوم الثلاثاء،  أنه لا نية للمنظمة لعقد اجتماع طارئ قبل اجتماعها الدوري التالي المقرر في يونيو 2015.

وكانت وزيرة النفط النيجيرية، ديزاني أليسون مادويكي، صرحت لصحيفة في وقت سابق لـ "فايننشال تايمز"، أنها ستدعو إلى عقد اجتماع طارئ إذا استمر هبوط أسعار النفط. 

كانت العقود الآجلة للنفط قد انتعشت في الأسابيع الأخيرة من أدنى مستوياتها في منتصف يناير الماضي على خلفية تباطؤ نشاط الحفر في الولايات المتحدة.

وتنتظر الأسواق صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية للتغير في مخزونات النفط خلال الأسبوع الماضي في وقت لاحق يوم الأربعاء.