TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك التجاري يتولى إدارة اتفاقية تمويل مشتركة لشركة جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة بمبلغ يتجاوز مليار ريال قطري

البنك التجاري CBQK -0.66% 4.21 -0.03


أبرم البنك التجاري، اتفاقية تمويل شاملة بمبلغ يتجاوز مليار ريال قطري لشركة "جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة" لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع المحور الغربي لصالح هيئة الأشغال العامة (أشغال). وقد تم إسناد المشروع إلى ائتلاف شركة "جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة" بنسبة (75%) وشركة "جي آند بي أفاكس" بنسبة (25%)، بمبلغ 458 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1.7 مليار ريال قطري، ومن المتوقّع أن يتمّ الانتهاء من أعمال الإنشاءات في عام 2016.

ويعد هذا المشروع جزءً من المحور الشرقي الغربي والذي يندرج ضمن مشاريع الطرق السريعة التي تتضمن ربط المنطقة الصناعية بمطار حمد الدولي، على امتداد 10.5 كيلومتر بداية من غرب الطريق المداري الداخلي الجديد حتى غرب المدخل المُقترح لمدينة بروة. ويستحدث المشروع طريقًا رئيسيًا مزدوجًا بخمسة مسارات في كل اتجاه وأربعة تقاطعات رئيسية.

ويتولى البنك التجاري إدارة هذه الاتفاقية بالتعاون مع أحد البنوك الكبرى في المنطقة لمنح التسهيلات التمويلية للمشروع بمبلغ يزيد عن مليار ريال قطري. وسيشارك منظّما التمويل في الاتفاقية المشتركة في منح هذه التسهيلات التمويلية مناصفةً. وسيتولى البنك التجاري مهمة وكيل التسهيلات والضمانات.

التعليقات