TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكتوبر المقبل .. الدولي للبورصات يناقش بالدوحة تشجيع الاستثمارات

أكتوبر المقبل .. الدولي للبورصات يناقش بالدوحة تشجيع الاستثمارات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

القاهرة-مباشر: أعلنت بورصة قطر عن استضافتها الجمعية العامة والاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للبورصات خلال الفترة ما بين 19 و21 من شهر أكتوبر 2015 .

وبحسب البيان الصادر من السوق المالي اليوم فإن الاتحاد الدولي يُعد أكبر تجمع للبورصات في العالم ويضم في عضويته 64 بورصة دولية خاضعة لإشراف هيئات رقابية تتوزع على مختلف قارات العالم .

ومن أبرز المواضيع التي سيتم مناقشتها تشجيع القطاع الخاص وتشجيع الإستثمارات من خلال أسواق البورصات المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأهمية حول دور البورصات في خدمة الإقتصادات الوطنية بالإضافة إلى مواضيع تتعلق باستراتيجيات البورصات وكيفية ضمان أدائها للدور المنوط بها في العقد القادم وأسواق المشتقات والسندات والتحديات التي تواجه الأسواق الناشئة والمتقدمة.

وستتصمن أعمال الإجتماع السنوي أربعة اجتماعات وهي اجتماع لجنة العمل واجتماع مجلس الإدارة واجتماع الجمعية العامة والإجتماع السنوي. وعادةً ما تناقش في هذه الإجتماعات مواضيع في غاي

وكانت اجتماعات الدورة السابقة للجمعية العامة والإجتماع السنوي للإتحاد التي عقدت في العاصمة الكورية سيؤول قد شهدت انتخاب الرئيس التنفيذي لبورصة قطر السيد راشد بن علي المنصوري، عضوا  في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للبورصات عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لفترة عضوية مدتها 3 سنوات.

وقال المنصوري : إن استضافة بورصة قطر لهذا الحدث الدولي الكبير تعكس مكانة قطر الدولية وتميزها   كما تعكس  ثقة المنظمات الدولية في البنية الفنية والتشريعية لقطاع رأس المال في دولة قطر.

وينظم الاتحاد الدولي للبورصات جمعيته العمومية سنويًا بحضور عدد من رؤساء أكبر بورصات العالم، إضافة إلى حشد من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية في العالم.  وتعد عضوية الاتحاد مؤشراً هاماً للعديد من المستثمرين الدوليين والمؤسسات الاستثمارية العالمية عن المناخ الاستثماري لأسواق الأعضاء، لما تعكسه من التزام من قبل البورصات الأعضاء بالمعايير العالمية المتعارف عليها بين المؤسسات المالية والمتعاملين والجهات التنظيمية في الأسواق المختلفة، حتى أن بعض المستثمرين الدوليين لا يرغبون بالاستثمار بأي بورصة ليست عضوا في الاتحاد.