TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "الخليج" يضاعف إنتاج الطاقة من النفايات 10 مرات بحلول 2020

تقرير: "الخليج" يضاعف إنتاج الطاقة من النفايات 10 مرات بحلول 2020

دبي ــ مباشر: يحافظ سوق تحويل النفايات إلى طاقة في دول مجلس التعاون الخليجي على معدل نموه على مدى السنوات الثلاث الماضية وبنسبة من 20 إلى 25% وذلك في ظل جهود المنطقة المكثفة لاعتماد حلول طويلة الأمد وأكثر استدامة في مجال إدارة النفايات وإعادة التدوير.

ووفقاً لتقرير "فروست آند سوليفان"، الذي حصلت عليه "مباشر" فإن المشاريع التي يجري تنفيذها في المنطقة حالياً التي بهدف تحويل النفايات إلى طاقة سوف تنتج ما بين 300 و500 ميغاوات من الكهرباء بحلول العام 2020، أي أكثر بـ 10 مرات من التقديرات الحالية لإنتاج الطاقة من النفايات، حيث سيعود ذلك بالنفع على المنطقة من الناحيتين الاقتصادية والبيئية.

ومع إنتاج ما يصل إلى 80 مليون طن من النفايات سنوياً، فإن دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر المنتج الأكبر للنفايات بالنسبة للفرد الواحد مقارنة بأي منطقة أخرى من العالم.

ومن المقرر أن تتم مناقشة الإمكانيات الهائلة لهذا السوق إلى جانب الحلول المُعدة لمعالجة التحديات في هذا القطاع خلال دورة العام الجاري من "معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير،في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 18 ولغاية 20 مايو المقبل.

وقال ديبانكار غوش، الشريك والمدير الإقليمي لخدمات الطاقة النظيفة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "إرنست آند يونغ": "شهدنا في السنوات الأخيرة قوانين رائدة لتطوير التشريعات ورسوم تفريغ النفايات وزيادة كميات المواد القابلة لإعادة التدوير والاستخدام، وسيؤدي ذلك بكل تأكيد إلى توفير مواد أعلى جودة وذات قيمة حرارية مرتفعة في السوق بالنسبة للمستثمرين في مرافق معالجة النفايات، وبالتالي سيسهم ذلك في دفع عجلة النمو في سوق تحويل النفايات إلى طاقة".