TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القطري يرتفع 8% والقيم تتخطى المليار ريال

القطري يرتفع 8% والقيم تتخطى المليار ريال

من: محمد فاروق

قطر - مباشر: واصل المؤشر القطري ارتفاعه حتى قبل نهاية جلسة اليوم الأحد بساعة ونصف تقريباً مُسجلاً نمواً نسبته 7.9% وصولاً لمستوى 12068 نقطة رابحاً نحو 900 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الريان الإسلامي خلال الفترة بنسبة 9.3% وصولاً لمستوى 3938.78 نقطة بمكاسب نُقدر بحوالي 339 نقطة.

واتفق المحللون على أن بداية المؤشر القطري اليوم كانت لافتة بعد أن تجاوزت المكاسب مع انطلاقة التعاملات الألف نقطة، فيما أشار مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية، إبراهيم الفيلكاوي في حديث لـ "مباشر" أن ارتدادات نهاية الأسبوع الماضي واليوم لا تتعدى كونها ارتدادات فنية مضاربية بنطاقات كبيرة قد تستمر، لكن بشكل عام فإن المؤشرات لم تُعطي أي إشارة دحول بعد.

وأوضح "الفيلكاوي" أن المؤشر القطري اخترق مقاومته السابقة البالغة 11900 نقطة، والتي كانت مُحددة سلفاً بناءً على إقفال نهاية الأسبوع الماضي، لكن مع تجاوزها اليوم لا يمكن الجزم بالابتعاد عن شبح السقوط الحر مالم تستقر فوق هذا المستوى.

وبلغ حجم التداولات خلال الفترة 21.4 مليون سهم تقريباً جاءت من خلال تنفيذ 7060 صفقة حققت قيمة تداول بنحو 988 مليون ريال.
 
وتصدرت أربعة أسهم قائمة ارتفاعات اليوم حتى قبل الإقفال بساعة ونصف تقريباً، وهي (أوريدو - الرعاية - بروة - فودافون قطر) بنفس نسبة النمو البالغة لكلٍ منها 10%، بينما تراجع سهم وحيد خلال الفترة وهو سهم "الإسلامية القابضة" وانخفض بحوالي 2.4%.

من ناحية أخرى، احتل سهم "فودافون قطر" قائمة أنشط كميات التداول خلال الفترة بحجم بلغ 3.27 مليون سهم تقريباً، فيما تصدر سهم "الوطني" نشاط القيم بقيمة تُقدر بحوالي 132.7 مليون ريال.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي