TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"برنت" يتجاوز 60 دولار بعد تراجع المخزون الأمريكي

"برنت" يتجاوز 60 دولار بعد تراجع المخزون الأمريكي

إعداد: أسماء الخولي

القاهرة- مباشر: أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة تراجع مخزونات النفط في قراءتها الأسبوعية الأربعاء بمقدار 846 ألف برميل بأقل من المتوقع بـ 67 %.

وكان متوسط التوقعات ان يظهر التقرير انخفاضا في المخزونات بمقدار 2.6 مليون برميل.

وعلى خلفية صدورالتقرير ارتفع خام برنت تسليم فبراير إلى 60.49 دولار الاربعاء بحلول الساعة 15:45 (توقيت جرينيتش) بعدما لامس 59.43 دولاراً قبل صدور البيانات.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم يناير إلى 56.09 دولار للبرميل بعد أن لامس 54.76 في وقت سابق من التعاملات.

وقال تقرير الادارة ان كمات النفط المكررة سجلت 16.3 مليون برميل يومياً خلال الاسبوع المنتهي في 12 ديسمبر الجاري متراجعة بـ 326 ألف برميل يومياً عن متوسط مدخلات التكرير خلال الاسبوع الماضي.

وانخفضت واردات النفط الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي 564 ألف برميل يومياً لتسجل متوسط 7.1 مليون برميل يومياً بنهاية الاسبوع الجاري.

وتراجعت واردات النفط الأمريكية خلال الأربعة أسابيع الماضي إلى 7.4 مليون برميل يومياً بتراجع 1.9 % عن متوسط الواردات خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأضاف التقرير أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 5.3 مليون برميل الاسبوع الماضي، وانخفضت مخزونات المقطرات بنحو 200 ألف برميل يومياً خلال الاسبوع الماضي.

كانت الأسعار قد واصلت انخفاضها من بداية الأربعاء بعد ظهور بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء بارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة بنحو 1.9 مليون برميل.