TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنت يهبط بالقرب من 59 دولار مترقباً قرار الاحتياطي الفيدرالي

برنت يهبط بالقرب من 59 دولار مترقباً قرار الاحتياطي الفيدرالي

من- أسماء الخولي

القاهرة- مباشر: عاودت أسعار النفط في الولايات المتحدة الانحدار في التعاملات الصباحية يوم الاربعاء، وبقي سعر خام برنت دون 60 دولاراً للبرميل كما تستعد الأسواق لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الاسبوع الجاري.

تراجعت أسعار النفط منذ اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في اكتوبر الماضي 25٪، وتستمر التكهنات في الأسواق باحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في العام القادم وقد غذى التوقعات أن البنك قد يغير من توجهاته المستقبلية ويتراجع في تعهده للحفاظ على أسعار الفائدة قرب الصفر.

تراجعت أسعار النفط إلى النصف تقريباً منذ يونيو الماضي في ضوء زيادة الإمدادات بدرجة أكبر من نمو الطلب، وهبط سعر برنت تسليم يناير يوم الثلاثاء إلى 58.50 دولار وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2009.

واستمر خام برنت تسليم فبراير في الهبوط إلى 59.35 دولار الاربعاء بحلول الساعة 9 (توقيت جرينيتش).

وهبط الخام الأمريكي 1.07 دولار إلى 55.04 دولار للبرميل بعد أن لامس أقل سعر منذ مايو أيار 2009 عندما بلغ 53.60 دولار يوم الثلاثاء.

ويعزو الانخفاض في أسعار النفط إلى ظهور بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء بارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة بنحو 1.9 مليون برميل.

ويترقب المستثمرون ظهور بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية، والتي سوف تنشر أرقامها في وقت لاحق اليوم. 

تستمر أسعار النفط في التراجع بأكبر وتيرة منذ مايو 2009 في ضوء تمسك دول منظمة أوبك بعدم خفض معدلات انتاجها على الرغم من انخفاض الأسعار بسبب زيادة المعروض العالمي في مقابل ضعف الطلب.

خفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة الماضي توقعاتها للطلب على النفط العالمي للعام المقبل من 230 ألف برميل يوميا إلى 900 ألف برميل، في أعقاب تخفيضات مماثلة من جانب أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

واعلنت روسيا الثلاثاء انها ستحافظ على مستواها الحالي من إنتاج النفط في العام المقبل، لا سيما وأنها وقعت عدداً من عقود إمدادات النفط في آسيا مع دول مثل الصين والهند.



الصورة من: رويترز - أريبيان آي