TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسهم القطرية لازالت تعاني

محللون: الأسهم القطرية لازالت تعاني

من محمود جمال:

قطر _ خاص مباشر: أكد محللون السوق القطري لازال يعاني من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها أغلب الأسواق الخليجية والعالمية بسبب استمرار التراجع بأسعار النفط.

وأشاروا الى أن أغلب الأسهم بالبورصة خسرت مكاسبها التي حققتها خلال الفترة الماضية .

لافتين إلى أن هناك مبالغة غير مبررة في التراجعات الحالية حيث ان اغلب الشركات المدرجة لديها ملاءة مالية عالية ونتائج أغلبها غير مرتبطة بإيرادات النفط.

وأغلق المؤشر القطري أمس الثلاثاء على تراجع 402.69 نقطة، بنسبة 3.5% ، بالغا 11057.33 نقطة .

وقال نواف العون المستشار الفني للأسواق الخليجية في حديثه مع مباشر" "حالة الهلع لازالت تسيطر على المتداولين بالبورصات وهذا عامل نفسي لان أسعار النفط ليس علاقة بالأسواق".

مشيرا الى أن هناك مبالغة في التراجعات الحالية وذلك بسبب عمليات البيع التي تقوم بها بعض المحافظ مما يدفع الأفراد بالتالي الى تنفيذ عمليات البيع بأسرع وقت .

ونوه الى التوقعات حيال المزيد من التراجعات في أسعار النفط وراء طول فترة الأزمة الحالية بالأسواق المالية ، وننصح الجميع بالحذر وعدم التسرع .

وأضاف خالد الأنصاري المحلل بالأسواق الخليجية والأمريكية بقوله في حديثه لـ "مباشر" : من الناحية الفنية الارتفاعات التي شهدتها بورصة قطر في الفترة الماضية كانت كبيرة وبالتالي فإن عمليات التصحيح دائما تكون بمستوى الارتفاعات او أقوى وهذا ما نراه .

ونوه "الأنصاري" الى أن هناك إعادة هيكلة تجريها بعض المحافظ الممتدة بالأسواق الخليجية بالتزامن مع موجة التراجعات والتصحيح الحالية.

وتوقع أن تكون موجة التصحيح الحالية قد تستمر حتي نهاية يناير القادم ويبدأ بعدها المتداولين في إعادة تجميع وبناء مراكزهم.

وتكبدت بورصات الخليج خسائر فادحة في ختام تعاملات، أمس الثلاثاء، مع استمرار تضررها من التراجعات الحادة في أسواق النفط. حيث خسرت 6 أسواق خليجية أكثر من 52 مليار دولار.

 

 

الصورة من: رويترز - أريبيان آي