TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "وقود" تضم "سدرة الوكرة" لأسطولها

تابعة لـ "وقود" تضم "سدرة الوكرة" لأسطولها
وقود
QFLS
-1.85% 14.31 -0.27
أعلنت شركة قطر للوقود "وقود" عن انضمام سفينة سدرة الوكرة الناقلة للبيتومين إلى أسطول سفنها العامل لدى الشركة التابعة وقود البحرية نهاية العام الجاري.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة وحصلت عليه "مباشر" أنه تمت تسمية السفينة الجديدة ذات البدن المزدوج، والتي صنعت بالصين في عام 2012 وتبلغ حمولتها الإجمالية حوالي 2512 طنا باسم سدرة الوكرة، وتم تسجيلها تحت سجل وعلم جمهورية ليبيريا باسم الكيان البحري التابع المقيم بجمهورية ليبيريا شركة سدرة الوكرة للملاحة البحرية.

وتتوقع الإدارة العليا لشركة وقود أن تُشكل السفينة الجديدة سدرة الوكرة إضافة حقيقية للأسطول البحري لوقود وفارقاً كبيراً في رفع وتطوير قدرات الشركة لتوفير الكميات المطلوبة من منتج البيتومين للسوق المحلي بشكل عام، وللهيئة العامة للأشغال بشكل خاص، والتي سوف تنعكس ايجاباً على إمكانية الانتهاء من مشروعات الدولة العامة بسرعة كبيرة.

يشار إلى أن جهود قطر للوقود (وقود) تكللت خلال الأيام القليلة السابقة بالنجاح في إكمال إجراءات شراء السفينة من دولة الصين، وذلك بعد جهود حثيثة ومفاوضات استمرت لأكثر من ثلاثة شهور بمبلغ قدره 6 ملايين دولار أمريكي. وفي سياق متصل، أعلنت شركة قطر لوقود الطائرات كيوجت عن مشاركتها بالتجارب النهائية للطائرة القطرية الجديدة A 380 وذلك ضمن استعداد مطار حمد الدولي الجديد والخطوط الجوية القطرية للتأكد من جاهزية كافة الخدمات في المطار للبدء في الرحلات التجارية خلال الشهر القادم.