TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح "بنك بروة" 43% للربع الثالث إلى 641 مليون ريال

نمو أرباح "بنك بروة" 43%  للربع الثالث إلى 641 مليون ريال

أعلنت مجموعة بنك بروة عن نتائجها  للربع الثالث من العام 2014، حيث أظهرت ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 43% لتصل إلى 641 مليون ريال قطري مقارنة مع 447 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2013.

وأظهرت ميزانية المجموعة ـ وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ نمواً ملحوظاً في أغلب بنودها، فقد ارتفع اجمالي الموجودات بنسبة 28% مقارنة مع نفس الفترة لعام 2013 لتصل إلى  36,6 مليار ريال، كما ارتفعت موجودات التمويل بنسبة 31% لتتجاوز الـ 22 مليار ريال قطري.

وارتفعت نسبة ودائع العملاء بنسبة 30% لتصل إلى 22,1 مليار ريال قطري، كما بلغ العائد على السهم 2,12 ريال مقارنة مع 1,49 ريال للربع الثالث من العام 2013.

وبهذه المناسبة فقد صرّح الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المجموعة:  "إستطاعت المجموعة – وفي فترة قصيرة – من تعزيز حصتها السوقية في سوق الصيرفة الإسلامية في الدولة حتى بلغت 15% وتمكنا من تعزيز قاعدة العملاء لدينا، مما انعكس ايجابياً على أداء المجموعة، واننا في مجلس الادارة على يقين تام  بقدرة وكفاءة الادارة والعاملين بالمجموعة مما يمكن من تحقيق رؤيتها لتصبح المجموعة في صدارة مقدمي الخدمات المالية الإسلامية".

ومن جانبه، قال خالد يوسف السبيعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة: " إن إستراتيجية المجموعة القائمة على التوسع المدروس في جميع القطاعات والتركيز على نوعية الخدمات ودراسة المخاطر بشكل جيد، عزز من أداء المجموعة خلال التسعة أشهر الأولى للعام ورفع من جودة ونوعية الإيرادات بشكلٍ ملحوظ.

وأضاف أن النمو المبهر الذي حققته المجموعة ترافق مع تحسن ملحوظ في إجراءات العمل وإدارة المخاطر، مما عزز الربحية وعمل على زيادة العائد على استثمارات المساهمين، قائلا: إننا حريصون على مواصلة هذا الأداء الإيجابي وبنسقٍ أكبر في المستقبل، حتى نلبي تطلعات عملائنا ومساهمينا على حدٍ سواء.