TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مول العرب يحصد أهم جوائز التنمية المجتمعية من المجلس الدولي لمراكز التسوق

مول العرب يحصد أهم جوائز التنمية المجتمعية من المجلس الدولي لمراكز التسوق


في خطوة هي الأولى في مصر، حصل مول العرب على الجائزة الذهبية لأفضل برنامج تنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقدمة من قبل المجلس الدولي لمراكز التسوق (ICSC)، كما حصل على الجائزة الخاصة من مؤسسة المجلس الدولي لمراكز التسوق التي تمنح سنويا ًتكريماً على المجهودات البناءة والمستدامة لمول العرب في مجال التنمية المجتمعية. وبذلك يكون مول العرب هو الأول في جمهورية مصر العربية الذي يحصل على هذه الجوائز كما سيمثل مصر والمنطقة في المؤتمر العالمي السنوي للمجلس الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو القادم.

وقد حضر المؤتمر لفيف من مسؤولي الحكومة من بينهم علاء عمر، نائب وزير الاستثمار، والمهندس عبد المطلب عمارة، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، وأيمن رمضان، مدير العلاقات العامة بوزارة الصناعة التجارة الخارجية وهيئة التنمية الصناعية، والمستشار محمد زاهر، ممثل مجلس الدولة، وكبار مسؤولي شركة المراكز المصرية المحدودة ومول العرب وعلى رأسهم هشام مغربية، مدير عام المول، والدكتور أحمد مرادي، مدير تسويق شركة المراكز المصرية.

تم منح هذه الجوائز خلال فعاليات مؤتمر (ريكون) السنوي الذي ينظمه مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق (MECSC) والذي اقيمت دورته السنوية العشرون في منتصف شهر أكتوبر 2014 في إمارة دبي وهو أكبر المؤتمرات الإقليمية الرائدة في مجال مراكز التسوق والتجزئة العربية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويشارك فيه سنويا كبرى مراكز التسوق ونخبة شركات التجزئة في الشرق الاوسط.

وحصل مول العرب على الجائزة الذهبية للمؤتمر على النتائج المذهلة التي حققتها حملة المول للتوعية بمرض السكري؛ وهي الحملة التي تم إطلاقها بالتعاون مع الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة لتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من هذا المرض وأهمية التشخيص المبكر مع التركيز على الأعراض وكيفية التعايش مع هذا المرض المزمن في سلام. وكانت الحملة التي اقيمت فى مول العرب قد أدرجت في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية كأكبر حملة لتجميع عينات دم لإجراء الفحوصات خلال 24 ساعة بعد أن نجحت الحملة في جمع 8,600 عينة دم محطمة الرقم القياسي العالمي السابق.

وفي هذا السياق، أعرب زياد مغربية – المدير العام لمول العرب عن فخره بالحصول على هذه الجوائز التي  تعزز مكانة مول العرب في مصر وتؤكد على ريادته ليس فقط في مجال التسوق والترفيه بل وفي مجال المسئولية المجتمعية التي تضعها شركة المراكز العربية المحدودة على قائمة أولويتها، مضيفاً أنحصول المول منفرداً على جائزة خاصة للمجهودات الكبيرة، التي كان آخرها حملة التوعية بمرض السكري بالتعاون مع اتحاد طلاب الصيادلة المصري، هو شرف وفخر كبير لمول العرب في مصر وتأكيد على أن التنمية المجتمعية جزء لا يتجزأ من إستراتيجيتنا المبنية على تقديم خبرة تسويقية جديدة ومتميزة في السوق المصري ليكون مول العرب أكبر مول في مصر والثالث على مستوى الشرق الأوسط.

ومن جانبه، هنّأ ديفيد ماكادم، الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط لمراكز التسوق (MECSC)، مول العرب بالقاهرة لحصوله على جائزة المؤتمر الخاصة عن مجمل إنجازاته ومجهوداته الرائدة في مجال التنمية المجتمعية والتي بدأت منذ تواجده بالسوق المصرية منذ عام 2011؛ لافتاً إلى اهتمام مركز الشرق الأوسط لمراكز التسوق بهذه المجهودات ودوره في التركيز عليها من خلال تكريم مرموق وخاص لتحفيز كافة العاملين بالصناعة للقيام بمبادرات مماثلة، ومن ثمَّ إثراء الساحة التنافسية وخدمة المجتمعات المختلفة".

وقد جاء تدشين هذه الحملة انطلاقاً من إيمان العاملين بمول العرب بالقاهرة بالدور الذي يجب أن يقوم به القطاع الخاص في تنمية المجتمعات التي تعمل بها وضرورة إحداث فارق، ليس فقط في صناعة التسوق والترفيه، بل وفي النواحي المجتمعية على كافة الأصعدة كجزء من رد الجميل لعملائه على النجاحات التي حققها المولبدعمهم وثقتهم.

وعلى هامش المؤتمر، قامت شركة المراكز المصرية لتأجير وإدارة مراكز التسوق – الشركة المالكة لمول العرب بالقاهرة – بالإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مول العرب  التي سيتم افتتاحها للجمهور في خلال تسعة أشهر، التي تضم استثمارات تصل إلى 1,2 مليار جنيه على كامل مساحة ارض المول والبالغة حوالي 880 ألف م2. كما توفر المرحلة الجديدة ما يقرب من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتضيف بعداً سياحياً وتسويقياً وترفيهياً جديدا" في المنطقة.

يُذكر أن مول العرب بالقاهرة تم افتتاحه في بداية عام 2011 بمدينة السادس من أكتوبر ليكون الأكبر في مصر والثالث في الشرق الأوسط, حيث يمثل الرفاهية المطلقة من خلال تصميمه المتميز والفريد بدءاً من مواقف سيارات مجانية تتسع لعدد 7,000 سيارة إلى كونه مجمعاً تجارياً يسمح للزوار بالقيام بتجربة تسوق متميزة وفريدة من نوعها.

يتكون المول من ثلاثة مراحل تم افتتاح أولها على مساحة 550 ألف م2 لتضم 370 معرضا" متنوعا"بينماركات تجارية عالمية وشركات اتصالات وسينمات وملاهي آمنة للصغار وبنوك وأكبر ساحة مطاعم في مصر، فضلاً عن أكبر سلاسل المطاعم والكافيهات العالمية والإقليمية المنشرة حول النافورة الراقصة الاولى في مصر  وذلك باستثمارات مالية بلغت1,8  مليار جنيه.