TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر و الخليج من بين أفضل المناطق في العالم لكي يصبح المغتربين بها أثرياء

مصر و الخليج من بين أفضل المناطق في العالم لكي يصبح المغتربين بها أثرياء

كشف بنك "HSBC" في تصنيفه السنوي أن مصر و دول مجلس التعاون الخليجي من أفضل المناطق في العالم لكي يصبح المغتربين بها أثرياء.

و شمل الاستطلاع الذي اجراه ""HSBC" لنحو 100 دولة حول العالم ونحو 9288 مغترب لتكوين ثروة من خلال قياس بعض المؤشرات مثل الرواتب التي يمكن لمغترب أن يتقاضاها و مستوى المعيشة المتاحة له بالإضافة إلى قدرة العائلة المغتربة على أن تربي أطفالها خارج بلادهم.

احتلت البحرين المركز الخامس عالمياً ثم جاءت قطر في المركز الثالث عشر تلتها عُمان في المركز الرابع عشر ثم حلت الإمارات في المركز الخامس عشر بينما أتت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثمانية و العشرين و الكويت في المرتبة الثلاثين لتحل مصر في المركز الرابع و الثلاثين.  

وجاءت سويسرا على رأس الترتيب و ذلك للعام الثاني على التوالي لها حيث صرح أكثر من ربع المغتربين هناك بأنهم استطاعوا أن يكونوا حياة أكثر استقراراً من أوطانهم.

و حصلت أسيا على النصيب الأكبر من الخريطة بفضل اقتصاداتها المزدهرة و فرص العمل المتاحة بشكل كبير حيث احتلت سنغافورة المركز الثاني و الصين المركز الثالث.

 فقد ذكر "HSBC" أن أسيا ظهرت هذا العام في الاستبيان كأفضل منطقة تتمتع برفاهية مالية حيث يتقاضى 19% من المغتربون بها نحو 200 ألف دولار أمريكي سنوياً.