TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"S & P" تؤكد تصنيفها الائتماني لـ"ناقلات"عند"AA-"مع نظرة مستقبلية مستقرة

"S & P" تؤكد تصنيفها الائتماني لـ"ناقلات"عند"AA-"مع نظرة مستقبلية مستقرة
ناقلات
QGTS
-0.05% 3.92 -0.00
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) أن وكالة التصنيف ستاندرد آند بورز، أعادت تأكيد التصنيف الائتماني لشركة ناقلات عند AA- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وقالت وكالة التصنيف العالمي "ستاندرد آند بورز" بأن نقاط القوة الرئيسة ل ـ شركة ناقلات ـ تتلخص فى أهميتها إلى استراتيجية الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، وملكيتها لأكبر أسطول للغاز الطبيعي المسال في العالم، بالإضافة إلى التدفقات النقدية المستقرة للشركة.
وذكر التقرير المنشور على موقع البورصة اليوم بأن "ناقلات" تلعب دوراً حاسماً في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وهو دور حيوي بالنسبة للأقتصاد القطري، حيث تؤمن سفن ناقلات حلقة الوصل في سلسلة إمداد الغاز الطبيعي المسال من منشآت الغاز الطبيعي المسال إلى المستهلكين حول العالم، وفقاً لستاندرد آند بورز. ومن عوامل القوة الداعمة لوضع شركة ناقلات القوي هو سجلها التشغيلي الموثوق منذ تسليم السفينة الأولى لها في أغسطس 2008، حسب ماورد في تقرير ستاندرد آند بورز. حيث تعتبر الأرباح الثابتة والخبرة القوية في إدارة وتشغيل عمليات النقل البحري للغاز الطبيعي المسال من أبرز نقاط القوة الأساسية التي تمتلكها ناقلات، وفقاً لستاندرد آند بورز.
كما أتت جودة الائتمان العالية لمستأجري ناقلات، وعلاقتها الجيدة مع البنوك، وصلتها القوية بدولة قطر – بما في ذلك الأشراف والمشاركة الجوهرية من قبل مسؤولين الحكومة – من بين نقاط القوة التي أدرجت في التقرير.
وقد علّق المهندس عبد الله فضالة السليطي، مدير عام ناقلات قائلاً: "إن القوة المالية لشركة ناقلات تعتبر من الأصول القيّمة التي جعلت وجود ناقلات وأسطول نقل الغاز في قطر ممكناً. بما سمحت لنا بتعزيز قدراتنا بينما نتوسع في نطاق أعمالنا. ونحن حريصون على الاستمرار في تعزيز موقع ناقلات كشركة عالمية رائدة في مجال النقل البحري للغاز الطبيعي المسال.
وفى يوليو الماضي أعلنت (ناقلات) بأن مؤسسة التصنيف العالمية (فيتش) قامت بتأكيد التصنيف للسندات الرئيسية لشركة "ناقلات إنك" بدرجة A والسندات الثانوية بدرجة A- مع رؤية مستقرة لكليهما.
وكانت الشركة قد أعلنت في أغسطس 2013 بأن مؤسسة التصنيف العالمية 'فيتش' قامت بتأكيد التصنيف للسندات الرئيسية لشركة 'ناقلات إنك' بدرجة A والسندات الثانوية بدرجة A- مع رؤية مستقرة لكل منهما.
وأعلنت الشركة فى قت سابق عن نتائجها المالية النصف سنوية ، حيث بلغ صافي الربح 446 مليون ريال قطري مقارنة مع صافي ربح 360 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام 2013، أي بزيادة قدرها 24%.
وتعتبر "ناقلات" شركة قطريّة لنقل البحري توفّر الرابط الهام للنقل في سلسلة إمداد الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. تملك شركة "ناقلات" أسطول هو الأكبر في العالم مؤلّف من 61 ناقلة للغاز الطبيعي المسال. تقوم شركة "ناقلات" أيضاً بإدارة وتشغيل أربعة سفن ضخمة لنقل غاز البترول المسال. وتقوم من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية "ناقلات كيبل للأعمال البحريّة" (N-KOM) و"ناقلات دامن شيبياردز قطر" (NDSQ) بتشغيل منشآت إصلاح وبناء السفن في حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة. توفّر شركة "ناقلات" مجموعة كاملة من خدمات الدعم البحريّة للسفن العاملة في المياه القطريّة.