TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمان ينتقدون المركزي الأوروبي بشأن شراء سندات شركات

ألمان ينتقدون المركزي الأوروبي بشأن شراء سندات شركات

وجه أعضاء كبار في البرلمان الألماني من حزب المستشارة أنجيلا ميركل المحافظ انتقادات حادة للبنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء في أعقاب تقرير لرويترز ذكر إن البنك يدرس شراء سندات شركات لتحفيز النمو. بحسب رويترز

ونقل التقرير يوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة قولها إن البنك المركزي الأوروبي ربما يقرر بحلول ديسمبر كانون الأول ما إذا كان سيمضي قدما في برنامج شراء سندات شركات في السوق الثانوية مع احتمال البدء في تلك المشتريات في أوائل العام القادم.

وأكد مسؤولو المركزي الأوروبي يوم الاربعاء أن شراء سندات الشركات خيار مطروح أمام البنك لكنهم قالوا إنه لم يتم بعد إتخاذ قرار نهائي بشأن المضي قدما في هذا الصدد أم لا.

ومن شأن تلك الخطوة أن توسع برنامجا لشراء أصول القطاع الخاص بدأ تنفيذه يوم الإثنين للتشجيع على مزيد من الإقراض للشركات في اقتصاد منطقة اليورو الذي يعاني من التباطؤ.

وقال نوربرت بارثل عضو البرلمان الألماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل "يواجه البنك المركزي الأوروبي في ظل برامجه للمشتريات مخاطر لا يمكن التنبؤ بها تتهدد ميزانيته العمومية."

وأضاف بارثل الذي يرأس لجنة الميزانية في المجلس أنه يجب على المركزي الأوروبي أن يركز على مهمته الأساسية في الحفاظ على استقرار الأسعار ويحجم عن إتخاذ "إجراءات مشكوك فيها" لدعم الاقتصاد