TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيو إنفست" يتوقع إقبالاً متزايداً من المستثمرين على الصكوك

"كيو إنفست" يتوقع إقبالاً متزايداً من المستثمرين على الصكوك
المصرف
QIBK
1.25% 17.84 0.22
يتوقع "كيو إنفست"، والتابع لمصرف قطر الإسلامي والمصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، أن يشهد اهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين لاسيما غير المسلمين بالصناديق الاستثمارية والأدوات التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما افاد للدكتور عاطف أحمد، رئيس إدارة الأصول لدى "كيو إنفست"، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر "أوباليسك" الخليج، والذي انعقد في دبي خلال شهر أكتوبر الجاري.
وقال الدكتور عاطف أحمد، رئيس إدارة الأصول لدى "كيو إنفست" خلال كلمته: "لمحنا مؤخراً اهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين لاسيما غير المسلمين بالأدوات التمويلية والصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وينقسم هؤلاء المستثمرين الى مجموعتين اثنتين، الأولى تضم المستثمرين المهتمين بالاستثمار في التمويل الإسلامي نظراً لجوانبه الأخلاقية والمجتمعية، فبطبيعة الحال وهذا النوع من المستثمرين مهتم بالجوانب البيئية والمجتمعية، إلى جانب أطر الحوكمة.
أما المجموعة الثانية بحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" فتضم المستثمرين الذين ينظرون إلى الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة كوسيلة لتنويع استثماراتهم، وتجنب الاستثمار في بعض الأصول التي تنطوي عادة تحت مظلة الاستثمارات التقليدية، وهي أكثر عرضة للتقلبات السوقية. وبشكل عام، تتمتع الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة التي يتم إداراتها بإحكام، بأداء جيد يوازي نظيراتها التقليدية، إن لم يكن أفضل."
هذا وتوفر سلسلة مؤتمرات "أوباليسك" للمتخصصين في مجال إدارة الأصول والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم منصة فاعلة للحضور بغية تبادل الآراء والخبرات حول آخر المستجدات والتطورات والقضايا التي تواجه القطاع.
يشار هنا إلى أن منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "QMAP"، هي أول منصة في العالم تعمل على توفير باقة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة للمستثمرين الدوليين. وتتيح المنصة التي تدمج أفضل الممارسات المتبعة في مجال الاستثمارات التقليدية، للمستثمرين المهتمين بالاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة، فرصة الاختيار من مجموعة واسعة من الصكوك وصناديق الأسهم عالية الجودة التي يديرها نخبة من المهنيين.
ويعدّ "كيو إنفست" المصرف الاستثماري الرائدة في دولة قطر ولديه عمليات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وهو كذلك أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في العالم. وقد بنى "كيو إنفست" إمكانات عالية المستوى في مجالي الاستثمارات والاستشارات، وذلك وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية التي يقوم عليها نهجه المرتكز على احتياجات العملاء. وتشمل أولويات المصرف تقديم مقترحات عالية القيمة، وحلول مدروسة ونتائج ملموسة لعملائه ومساهميه.