TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتفاع أجور العاملين في الخليج 9% خلال العام القادم

توقعات بارتفاع أجور العاملين في الخليج 9% خلال العام القادم

تتوقع الشركات العاملة في منطقة الخليج والساعية لتوظيف مئات الآلاف من الموظفين خلال الأشهر الـ 12 القادمة نموا بنسبة 9% في الرواتب، لكن دراسة جديدة أشارت إلى مواجهة الشركات لصعوبات مع المواهب الشابة. بحسب جريدة الخليج

وكشف أول مؤشر ثقة لسوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن غالبية الشركات الـ 1250 الخليجية المشاركة في الدراسة اشارت لتوخيها الحذر في سياسات التوظيف التي تتبناها، حيث أبدت الشركات نيتها توظيف المزيد من القوى العاملة في صفوفها حتى نهاية العام 2015، حيث بلغ الرقم الكلي حوالي 421.250 موظفا جديدا.

وأوضح التقرير الذي نشر في الدورة الـ 11 لقمة ومعرض الموارد البشرية، أن قطاع الرعاية الصحية يقود الطريق من حيث التوقعات بالنمو، يتبعه مباشرة قطاعا الانشاءات والضيافة - القطاعات الثلاثة التي تعتمد بشكل كبير على القوى العاملة المغتربة.

وذكر التقرير أنه في الوقت الذي تبدي فيه القطاعات الثلاثة مؤشرات قوية في سعيها لاستقطاب المزيد من القوى العاملة، تركز دول كالمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات بشكل كبير على تعزيز وتطوير التشريعات الهادفة إلى دعم التوطين فيها وخفض اعتمادها على القوى العاملة المغتربة.

وجاءت فكرة عقد الاستطلاع الأول من نوعه في المنطقة من قبل شركة إنفورما، الجهة المنظمة لقمة ومعرض الموارد البشرية التي حتى اليوم (الأربعاء 22 أكتوبر) في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وبناء على الاستطلاع الذي اشرفت على تنظيمه شركة (ذا تالنت إنتربرايز)، العاملة في قطاع احتضان رأس المال البشري، فإن مؤشر الثقة لسوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشير إلى أن توقعات الزيادة في الرواتب كانت متوازنة على جميع المستويات الرفيعة وبمعدل 9%، مع الاخذ بعين الاعتبار الارتفاع في تكاليف المعيشة.