TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستضيف قمة مجالس الأجندة العالمية نوفمبر المقبل

الإمارات تستضيف قمة مجالس الأجندة العالمية نوفمبر المقبل

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة قمة مجالس الأجندة العالمية في الفترة من 9 – 11نوفمبرالمقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 1000من المفكرين والخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، ليناقشوا وعبر منصتها أهم القضايا العالمية والحلول المطروحة لمعالجتها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئية.

وتناقش قمة مجالس الأجندة العالمية في دورتها لهذا العام، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" العديد مواضيع مهمة ومنها التعليم، والمساعدات الإنسانية، وبناء المؤسسات، والتغيرات المناخية، والنقل، والطاقة المستدامة، والكوارث الصحية، والأمن الغذائي، وأمن المياه، والهجرات، والفقر، والمبادرات الاجتماعية وغيرها من المواضيع الأخرى المتعلقة بمشكلات اللاجئين والمتغييرات السياسية الحالية التي يشهدها العالم، إضافة إلى التطرف والأرهاب وآثارها السلبية على المجتمع الإنساني.

وقال البروفسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالميبهذه المناسبة: "أصبحت قمة مجالس الأجندة العالميةركيزة أساسية للتعاون ما بين المنتدى الاقتصادي العالمي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودلالة بارزة على الدور المسؤول الذي تبذلهدولة الإمارات للمساعدة في تطوير وتحسين الأوضاع الحالية في العالم. وإن جلسات العصف الذهني في قمة هذا العام، تأتي قبل الاجتماع السنوي في دافوس، وسوف تشكل دوراً هاماً في مساعدة المجتمع العالمي على رسم مسار أكثر وضوحا في معالجة القضايا الحرجة التي يواجهها العالم اليوم".

ومن جانبه، قال محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات ورئيس اللجنة المنظمة لقمة مجالس الأجندة العالمية 2014 أنحكومة دولة الإمارات تسعى إلى توفير كافة التسهيلات والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإنجاح القمة التي تستضيفها دولة الإمارات للعام السابع على التوالي.

وأضاف أن الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دولة الإمارات في مناقشة التحديات التي تواجه العالم وصياغة الحلول حول مختلف القضايا العالمية إنما يأتي تأكيداًللمكانة الدولية البارزة التي وصلتها الدولة، كما أن استضافة الدولة لهذه القمة للعام السابع على التوالي يؤكد النجاح في استضافة هذه المنصة الفكرية العالمية.

وتشكل قمة مجالس الأجندة العالمية منصة عالمية تجمع نخبة من الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم لتفعيل الحوار العالمي حول التحديات المشتركة التي يمر بها العالم في مختلف المجالات مثل تحديات الطاقة وتحديات الأمن الغذائي والقضايا الاستراتيجية في التعليم والصحةوغيرها من المواضيع ذات التأثير على مستقبل البشرية بهدف تسليط الضوء عليها والوصول لتوافقات دولية حول الحلول المطروحة لمعالجة هذه التحديات والتي تعتبر موضع اهتمام استراتيجي لصناع القرار في مختلف دول العالم.

وتضع النقاشات والتوصيات التي ستخرج بها القمة الإطار العام والعصب الفكري لجلسات وفعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصاد العالمي الذي سيعقد في دافوس في العام 2015.