TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يورومني تبحث "إعادة إطلاق عالم المال العالمي" من قطر

يورومني تبحث "إعادة إطلاق عالم المال العالمي" من قطر

تستضيف الدوحة يومي 24 و25 فبراير القادم مؤتمر يورومني 2014 الذي يقام تحت عنوان "إعادة إطلاق عالم المال العالمي"، بحضور كبار رجال الدولة. يتقدمهم معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية وسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي. وعدد من محافظي البنوك والمصارف المركزية العربية والأجنبية. إضافة إلى خبراء الإقتصاد العالمي من المؤسسات والهيئات الاقتصادية العالمية والإقليمية. بحسب جريدة الشرق

ومن المقرر أن يلقي معالي رئيس الوزراء كلمة في اليوم الأول للمؤتمر، كما يلقي كل من وزير المالية ومحافظ قطر المركزي كلمتين تتناول جهود وسياسات الدولة للنمو الاقتصادي.

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة اليورومني العالمية وضع الاقتصاد المحلي في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية. والمزايا والحوافز التي تقدمها الدولة لزيادة معدلات النمو وزيادة الدخل المحلي.

كما يركز المؤتمر على خطط ومشاريع البنية التحتية في قطر، ومشاريع مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر. والاستثمار في القطاعات الأساسية مثل النقل، والعقارات، كما يتحدث مسؤولو الحكومة عن الاستثمارات الخارجية القطرية وخطط التوسع بها خلال المرحلة القادمة، ومن المقرر أن تناقش جلسات المؤتمر كلمة رئيسية مع عائشة محمد سعد النعيمي، مدير الاستثمار، الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، تليها جلسة "تفاهم المرحلة التالية من القصة الاقتصادية القطرية "- الذي سيبحث البنية التحتية في قطر، وقررت إدارة المؤتمر تخصيص جلسة لبحث استعدادات قطر لتنظيم المونديال.

وسيوفر مؤتمر يوروموني قطر القادم، تحليلاً عميقاً للمخاطر والفرص التي تتميز بها الفترة الحالية. وسيتم خلال الجلسات الافتتاحية للمؤتمر طرح آراء بعض المسؤولين الدوليين، أبرزها الجلسة التي يشارك بها سركيس يوجورتيجيان، المدير المساعد لإدارة التنظيم والإشراف على الشؤون البنكية في مجلس محافظي نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومن بين المتحدثين الدوليين في المؤتمر كل من بروس فينتون، الرئيس والمدير التنفيذي بأتلانتك فايننشيال كوربوريشن، وإيان ستيورات ليني، المتخصص في الشؤون التنظيمية والامتثال، حيث سيناقشون التنظيمات والابتكار والنمو، وفيما إن كانت الأزمة المالية العالمية القادمة قد بدأت في التشكل.

ويشارك مصرف قطر المركزي في استضافة مؤتمر يوروموني الثالث 2014 تحت عنوان "إعادة إطلاق عالم المال العالمي"، كما تعتبر هيئة أسواق المال في قطر جهة مساندة. ويعتبر بنك قطر الوطني QNB الراعي الرئيسي للمؤتمر، وجيرسي فايننس راع رئيسي مشارك، أما الرعاة المشاركون للمؤتمر فهم مصرف الريان وبنك قطر الأول، أما أكاديمية قطر للمال والأعمال فستكون أحد العارضين.