TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

آيسلندا وقطر في صدارة دول العالم ارتفاعاً في نصيب الفرد من استخدام الطاقة

آيسلندا وقطر في صدارة دول العالم ارتفاعاً في نصيب الفرد من استخدام الطاقة

تصدّرت آيسلندا قائمة «أويل برايس دوت كوم» للدول التي يرتفع فيها استخدام الطاقة في العالم، حيث بلغ نصيب الفرد بها 18.774 كيلو غراما من مكافئ النفط. وأتت الكويت في المرتبة الرابعة. ومن بين كبرى الدول المنتجة للنفط في العالم، تعد آيسلندا الأعلى استهلاكاً من حيث نصيب الفرد، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن معظم الطاقة بها تأتي من الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية، وأن الآيسلنديين من بين سكان العالم الأقل وعياً بالطاقة. وقدّمت «أويل برايس دوت كوم» تلك القائمة عن طريق فحص بيانات البنك الدولي وتحديد كمية الطاقة المستخدمة لكل فرد بناءً على «الكيلو جرامات المستخدمة من مكافئ النفط» سنوياً، أو وحدات الطاقة التي تعادل ما يمكن استخلاصه من كيلو جرام واحد من النفط الخام.بحسب جريدة القبس

هذا وجاءت قطر في المرتبة الثانية والكويت في الترتيب الرابع، فعلى الرغم من امتلاكها سادس أكبر مخزونات للنفط في العالم ومخزونات غاز طبيعي تقدر بحوالي 63 تريليون قدم مكعبة، فإن الطلب على الكهرباء بها عادة ما يتجاوز المعروض.

كما احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة السابعة، فوفقاً لتقديرات معهد الموارد العالمي فإن الإمارات تستخدم 481 طناً من مكافئ النفط لإنتاج ما قيمته مليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي بالمقارنة مع النرويج التي تستخدم 172 طناً فقط.