TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر و "جى بى مورجان" تستضيفان المؤتمر السنوي الخامس لعلاقات المستثمرين

بورصة قطر و "جى بى مورجان" تستضيفان المؤتمر السنوي الخامس لعلاقات المستثمرين

إستضافت بورصة قطر و مؤسسة "جى بى مورجان" المؤتمر السنوى الخامس لعلاقات المستثمرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين فى الشرق الأوسط تحت عنوان "تطوير أفضل الممارسات الخاصة بالعلاقات بين المستثمرين والشركات المدرجة في بورصة قطر" و ذلك بالدوحة.

و قد عقد المؤتمر في منتجع القصار بحضور عدد من خبراء تطوير علاقات المستثمرين وعدد من الشركات القطرية المدرجة. وتضمن المؤتمر جلسات نقاشية وعروضاً توضيحية تتطرق إلى مواضيعٍ ذات العلاقة بتطوير ممارسات علاقات المستثمرين في قطر والمنطقة.

و هدف المؤتمر إلى تطوير تطبيقات وممارسات علاقات المستثمرين في قطر تماشياً مع النقلة النوعية لبورصة قطر وبروزها كسوق مالي دولي بالإضافة إلى الأهمية المتنامية للمستثمرين الإقليميين والدوليين بالنسبة للشركات القطرية. 

 وانسجاماً مع هذا الهدف، ناقش المؤتمر موضوعات عديدة في هذا الشأن مثل توعية المستثمرين ووضع استراتيجية علاقات المستثمرين وتوصيل هذه الإستراتيجية وتنفيذها والنظرة إلى قطر كوجهة استثمارية والتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في تنمية العلاقات بين المستثمرين وممارسات وفهم أدوار مؤسسات جانب البيع وجانب الشراء، بالإضافة إلى دراسة حالة حول تطبيقات علاقات المستثمرين لدى بنك بروة.

وأكد السيد عبد العزيز العمادي، مدير الإدراج في بورصة قطر خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها في المؤتمر، على أهمية دور علاقات المستثمرين لتطوير أداء الشركات المدرجة وزيادة التواصل مع المساهمين والمستثمرين.

وقال السيد العمادي في كلمته إن استضافة  المؤتمر السنوي الخامس لعلاقات المستثمرين في الدوحة  لهذا العام تأتي للبناء على ما تم تأسيسه في المؤتمرات السابقة وبالشراكة مع JP  مورغان بهدف إتاحة الفرصة للشركات المدرجة في البورصة للتفاعل مع خبراء يعملون في قطاع علاقات المستثمرين، على اعتبار أن الشفافية والإفصاح يلعبان دورا حيويا في تنمية الشركات المساهمة المدرجة في البورصة، كما أنهما يمثلان ركائز هامة لتعزيز كفاءة أداء أسواق المال وتعزيز الرفاه الإجتماعي. وإن بورصة قطر تسعى جاهدة  لتقديم الأدوات اللازمة مساعدة الشركات المدرجة على وضع أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين وذلك بهدف تعزيز قدرتها على التواصل الفعال مع المجتمع الاستثماري الدولي ".

ويشار إلى أن هذا اللقاء السنوي يأتي حرصاً من بورصة قطر على تعزيز كفاءة سوق رأس المال في دولة قطر من خلال تطوير ممارسات الإفصاح وتعزيز العلاقات والتواصل بين الشركات المدرجة وقاعدة مستثمريها ومساهميها من خلال اتباع أفضل الممارسات في هذا المجال.  وتعتبر السوق القطرية سوقاً نشطة جداً فيما يخص تشجيع المشاركين فيها على متابعة المعايير العالمية المتعلقة بممارسات علاقات المستثمرين.

ويؤكد هذا المؤتمر مرة أخرى على الاهتمام بالتطبيق الامثل لعلاقات المستثمرين من قبل جميع الجهات ذات العلاقة في قطر. ويجسد المؤتمر منصة رائدة للحوار بين الشركات المدرجة وخبراء علاقات المستثمرين مما يعزز من فاعلية هذه العملية مما يساهم بشكل رئيسي في تسليط الضوء على دور قطر كنموذج رائد في تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين كأحد الجوانب المهمة في العلاقة بين الشركات المدرجة من جهة والمستثمرين من جهة أخرى.