TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع حجم تمويل صفقات برنامج التجارة العربية الى 369 مليون دولار فى النصف الأول

ارتفاع حجم تمويل صفقات برنامج التجارة العربية الى 369 مليون دولار فى النصف الأول

وافق برنامج تمويل التجارة العربية خلال الربع الثاني من العام الجاري على 109 طلبات لتمويل صفقات تجارية متنوعة بقيمة إجمالية 184  مليون دولار أميركي ، ليرتفع إجمالي حجم التمويل الذي وافق البرنامج على توفيره لوكالاته الوطنية في جميع الأقطار العربية خلال النصف الأول من عام 2014 إلى حوالي 369  مليون دولار.

وقال البرنامج  على هامش  ختام اجتماع مجلس إدارته الـ 29 صباح اليوم في مقره في أبوظبي برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة .. إن قيمة صفقات التمويل منذ بدء عملياته عام 1991 بلغت حوالي  11مليار دولار أمريكي بحسب وكالة "وام " الاماراتية.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير متابعة حول تطوير آليات تمويل وضمان الالتزامات الناشئة عن الوكالات الوطنية لعمليات تمويل التجارة الذي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات مالية وتمويل دولية واتخذ المجلس القرار المناسب بذلك.

واستعرض المجلس نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية واطلع على آخر تطورات العمل في شبكة معلومات التجارة العربية والجهود المبذولة حاليا لتحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت بغرض تعزيز القدرة التنافسية للمنتج العربي في الأسواق العالمية.

واطلع على نشاط الترويج والندوات التعريفية التي سينفذها البرنامج في إطار الجهود المبذولة لتعميم استفادة الجهات المتعاملة في التجارة العربية إضفاة إلى اطلاعه على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج والبيانات المالية للنصف الأول من العام 2014.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.