TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باركليز : 98 % من أغنياء قطر جمعوا ثرواتهم بأسرع معدل عالمياً

باركليز : 98 % من أغنياء قطر جمعوا ثرواتهم بأسرع معدل عالمياً

قال تقرير حديث لـ "ويلث إنسايتس" والصادر عن قسم إدارة الثروات والإستثمار لدى بنك "باركليز" بعنوان "بروز المواطن العالمي" إن حوالي 98 % من الأثرياء في قطر قد جمعوا ثرواتهم في أقل من 20 عاماً، كما استطاع 38 % منهم جني ثرواتهم في أقل من 10 سنوات.

وأظهر التقرير أن أصحاب الثروات ممن يعيشون ويعملون في قطر قد نجحوا في جمع ثرواتهم بمعدل هو الأسرع على مستوى العالم.

ووفقاً للاستطلاع العالمي الذي نشرتة "الشرق" ، اغتنم حوالي 90 % من أصحاب الثروات في قطر فرصاً عالمية جديدة لتحقيق الدخل وزيادة ثرواتهم خلال فترة الركود الاقتصادي العالمي".

وقال سيدريك ليزان رئيس قسم إدارة الثروات والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "باركليز" ورئيس عمليات البنك في اليابان: "يعتمد الأثرياء في قطر نهجاً استثمارياً بمنظور عالمي. ويدأب ’باركليز‘ على توظيف سجله الحافل بالنجاح وحضوره العالمي الواسع وأبحاثه رفيعة المستوى لتمكين عملائه من اغتنام الفرص الاستثمارية المجزية حول العالم.

ويبيّن التقرير أن 80 % من الأثرياء القطريين يفضلون الاستقرار في بلدهم نظراً لتوافر عاملي الأمان والفرص الاقتصادية. وينظر الأثرياء القطريون إلى قطر كمناخ استثماري يفتح آفاقاً اقتصادية واعدة للشركات والمجتمع عموماً، فضلاً عن تركيزها على تطوير منظومة شاملة وعالية الجودة للرعاية الصحية، وتوفير قوانين تنظيمية مرنة تشجع الأفراد على تأسيس مشاريعهم الخاصة.