TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري" القطري يؤكد على حرصه فى توظيف القطريين

"التجاري" القطري يؤكد على حرصه فى توظيف القطريين
البنك التجاري
CBQK
-0.50% 4.93 -0.03

أكد عبد الله الرئيسي الرئيس التنفيذي للبنك التجاري القطري حرص البنك على توظيف القطريين في كافة القطاعات خاصة القيادية.

مشيرا إلى أن البنك لديه برامج لاستقطاب الشباب القطري وتأهيلهم لشغل الوظائف بالبنك.. وأضاف أن البنك يسعى إلى تطوير الموارد البشرية لديه من خلال البرامج والدورات التي يقدمها.

ونظم البنك التجاري أمس حفل ختام برنامج التدريب الداخلي الصيفي "المصرفيون الأشبال" بحضور قيادات البنك وأولياء أمور الطلبة الذين تم تدريبهم، حيث منحهم البنك شهادات تقدير ومكافآت مالية. شمل البرنامج 62 طالبا وطالبة من المواطنين والمقيمين.

وأوضح الرئيسي بحسب "الراية" أن المتدربين الأشبال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 18 عاماً، حظوا بفرصة اكتساب خبرات من تجربة الحياة العملية في البنك، بالإضافة إلى الحصول على مصدر دخل خاص بهم طوال فترة البرنامج. وأشاد الرئيسي بمستوى الطلاب وقدرتهم على التعلم واكتساب المهارات المصرفية بسرعة، مرحبا بوجودهم خلال الدورات القادمة، وأكد أن البنك سيتوسع في تدريب الطلاب خلال السنوات القادمة بعد نجاح التجربة الأولى لتخريج جيل قادر على تطوير العمل المصرفي.

وقالت الآنسة شروق إبراهيم المالكي، المدير الرئيسي للموارد البشرية:"هذا البرنامج التدريبي مبادرة أخرى رائدة من البنك التجاري، يتم من خلالها دمج أهداف أعمالنا مع التزامنا تجاه القيام بمسؤولياتنا الاجتماعية، والهدف من هذا الدمج هو خلق برنامج هادف ومفيد يساهم في تنمية مهارات الشباب القطري الذين هم قادة المستقبل. يساهم برنامج "المصرفيون الأشبال" في دعم الركيزة البشرية وهي أحد ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

من جانبها أكدت رهام صبري ذوابه مساعد مدير عام ورئيس فروع الخدمات المصرفية للأفراد أن الدورة بدأت بتدريب الطلاب لمدة يومين عن كيفية عمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال وخدمات أجهزة الصراف الآلي حتى نضمن مدى تمكنهم من فهم واستيعاب أساليب العمل في الخدمات المصرفية عبر الجوال والإنترنت والخدمات الذاتية. وتم تعيين الطلاب في أحد أفرع البنك حيث يقومون بالترويج لجميع الخدمات الذاتية التي يتيحها البنك للعملاء، وشرح مزايا هذه الخدمات للعملاء، لمساعدتهم على إجراء معاملاتهم المصرفية بشكل أفضل وعبر خدمات أكثر ملاءمة، دون الحاجة إلى زيارة البنك. ومن خلال البرنامج حظي "المصرفيون الأشبال" بفرصة اكتساب خبرات جديدة في مجال الأعمال ومهارات التواصل من خلال التعامل مباشرة مع العملاء، وذلك تحت إشراف وتوجيه موظفي البنك الذين يتمتعون بخبرات مهنية واسعة.

وأضافت "إن هذه الفرصة أتاحت للطلاب فرصة التعرف على الأعمال المصرفية وتجربة الحياة العملية مما سيساعدهم إلى حد كبير في تحديد مساراتهم المهنية في المستقبل.

وفي إمكانهم أيضاً اكتساب مهارات جديدة والقيام بمهام عملية ذات أهمية. وقد حرصنا على تزويدهم بأحدث التقنيات التكنولوجية مثل أجهزة آيباد، التي تمكنهم من الشرح بسهولة لعملائنا عن كيفية إجراء المعاملات المصرفية اليومية من خلال الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة البنك لأنها ملائمة وتوفر لهم الأمان والسهولة والوقت".

من جانبهم أثنى أولياء أمور المتدربين على البرنامج، وأكدوا أهمية أن يكون أطفالهم مستعدين للمستقبل وتحديد مسارهم المهني، وأن تقديم هذا التدريب للطلاب فرصة لتقدير العمل ومصادر الدخل الخاصة بهم، وفهم المزيد عن كيفية إدارة أموالهم. بالإضافة إلى اكتساب مزايا إضافية تشمل كيفية تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب من خلال التعامل مع الكبار مثل العملاء والزملاء، ومعرفة المزيد عن عالم الأعمال.

ويمتلك البنك التجاري القطري مجموع أصول بقيمة 112 مليار ريال قطري كما في 30 يونيو 2014. وبصفته بنكا تجاريا شاملا الخدمات، يقدم البنك التجاري مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وخدمات الاستثمار، كما يمتلك الامتيازات الحصرية لـ "داينرز كلوب" في قطر وسلطنة عمان. تضم شبكة البنك في أنحاء الدولة 34 فرعاً يقدم خدمات كاملة و150 جهاز صراف آلي.

وحقق البنك الأرباح سنة تلو الأخرى منذ عام 1974 وواصل الاستثمار في تطوير التكنولوجيا ورأس المال البشري وخلق قاعدة رأس مال قوية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على الاستمرار في النماء. وساهمت استراتيجية التنويع الناجحة للبنك التجاري في توسيع انتشاره في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع البنكين الزميلين -البنك الوطني العماني في سلطنة عمان والبنك العربي المتحد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد البنك الوطني العماني ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان بإجمالي أصول بلغت 3.5 مليار ريال عماني كما في 30 يونيو 2014 وله 62 فرعاً في سلطنة عمان وفرع في كل من مصر وأبو ظبي ودبي. أما البنك العربي المتحد ومقره الرئيسي في الشارقة، فقد بلغ مجموع أصوله 25.1 مليار درهم إماراتي كما في 30 يونيو 2014 ويقوم بتشغيل 27 فرعاً عبر الإمارات العربية المتحدة. ونظراً لنجاح استراتيجية التوسّع للبنك حتى الآن، أتم البنك التجاري استحواذه على حصة الأغلبية في ألترناتيف بنك "ايه بنك" في تركيا في يوليو 2013.

ويتمتع البنك التجاري بتصنيفات ائتمانية قوية هي A من فيتش وA1 من موديز وA- من ستاندرد أند بورز. إن البنك مدرج في بورصة قطر وكان أول بنك قطري يدرج شهادات الإيداع الدولية وكذلك السندات في بورصة لندن. بالإضافة إلى ذلك، فإن سندات البنك التجاري بالفرنك السويسري التي تم إصدارها في ديسمبر 2010 والمدرجة في بورصة سيكس السويسرية هي أول سندات عامة يتم إصدارها من قبل بنك قطري في سويسرا.
ويكرس البنك جهوده لدعم المجتمع القطري والبنية التحتية الاجتماعية من خلال البرامج المتعددة للرعاية الاجتماعية إلى جانب رعاية الفعاليات المختلفة. وتعكس رعاية البنك التجاري لبطولة قطر ماسترز للجولف وبطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" التزامه بدعم الرياضة والارتقاء بسمعة قطر العالمية في مجال الرياضة. وبهدف تعزيز البيئة الثقافية في قطر، دخل البنك التجاري في شراكة استراتيجية مع الحي الثقافي "كتارا" ما يشي