TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" عند أعلي مستوياته على الاطلاق

"الوطني" عند أعلي مستوياته على الاطلاق
الوطني
QNBK
-1.05% 14.10 -0.15

كتب _ محمود جمال

ارتفع سهم "الوطني" فى منتصف تعاملات اليوم الي اعلي مستوياتها منذ الإدارج الى 200 ريال  للسهم بما نسبته 0.76% رابحا نحو 1.5 ريال .

وصاحب تلك الارتفاعات تداولات نشطة علي السهم حيث جري التداول على 777.04 ألف سهماً مثلت فى تلك الساعة مانسبتة 7% من اجمالي الأحجام بالسوق والتي بلغت 11.34 مليون سهم .

فيما شهدت حركة السيولة على السهم مستويات ملحوظة حيث بلغت 155.42 مليون ريال مثلت مانسبتة 22% من اجمالي السيولة بالسوق القطري بجلسة اليوم والتي بلغت 704.54 مليون ريال.

وقال محللون إن الإقبال فى تلك الفترة على سهم قطر الوطني سببه الاساسي هو عمليات التجميع من بعض المحافظ الاستثمارية لرفع سعره الى مستوى الـ 200 ريال".

وتوقع "ابراهيم الفيكاوي" مستشار التحليل الفني بالأسواق العربية ان يتجه السهم الى عمليات التصحيح بعد اختراق مستوى الـ 200 ريال" .

وفى أغسطس الماضي رفعت م.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق وزن ثلاث شركات قطرية على مؤشرها للأسواق الناشئة ومنها "بنك قطرالوطني" حيث رفعت معامل الملكية الأجنبية في "الوطني" إلى 0.13 من 0.06 %.

وحقق البنك أرباحا نصف سنوية تعد لأكبر على الإطلاق داخل قطاع البنوك، حيث بلغت أرباح البنك بنهاية النصف الأول من العام الجاري 5.06 مليار ريال تقريباً مقابل أرباح بنحو 4.7 مليار ريال بالنصف الأول من العام الماضي، بارتفاع في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 7% مستحوذا على 53.4% من اجمالي أرباح القطاع.

وقالت NBK أن البنك القطري استطاع تحقيق 2.64 مليار ريال أرباح صافية للربع الثاني من عام 2014 بارتفاع 9% عن الربع السابق وذلك بسبب ارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض المخصصات .

ويقديم "قطر الوطني" كافة الأعمال المصرفية المتعلقة بنشاطه، تمويل المشاريع والقروض المجمعة، خدمات وساطة لعملاء محليين وعالميين بسوق الدوحة للأوراق المالية، خدمات وساطة تغطي سوق الأسهم الأمريكية وتطوير منتجات استثمارية للعملاء من الشركات والأفراد، خدمات طرح الأسهم للأكتتاب الأولي للقطاعين الحكومي والخاص، خدمات دفع أرباح الأسهم للشركات المدرجة في البورصة وإدارة محفظة الوطني من الأسهم المحلية والعالمية.