TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليجي" يختار شركة "كلوزير" لتعزيز علاقات المستثمرين

"الخليجي" يختار شركة "كلوزير" لتعزيز علاقات المستثمرين
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02
أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن اختياره شركة كلوزير، المختصة بتعزيز العلاقات مع المستثمرين الدوليين، وعبر البنك عن فخره بهذا الخيار الذي يعد الأول من نوعه في قطر ويرمي إلى إشراك المساهمين وجذب المستثمرين للخبرة العريقة للخليجي.
وكونه يُعرف كمؤسسة رائدة في الشرق الأوسط في مجال علاقات المستثمرين، سعى الخليجي إلى التعاون مع شركة كلوزير، الّتي تقدّم أفضل الحلول لتقنيات علاقات المستثمرين، ومقرّها الرئيسي في لندن ونيويورك، للاستفادة من خدمات الشركة وتسهيل التواصل مع مستثمرين عالميين من كافة المؤسسات ومختلف القطاعات.
وتأتي هذه العلاقة الجديدة بعد تعزيز مكانة دولة قطر الاقتصادية، حيث استطاعت بورصة قطر أن تكون ثالث أكبر أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم ترقيتها بحسب تصنيف المؤشر العالمي MSCI من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق الحدودية في مايو 2014.
وكنتيجة لهذا التصنيف الجديد، من المتوقّع أن تُعزّز مكانة قطر في جذب أموال المستثمرين العالميين وأن تتدفق رؤوس أموال للاستثمار في الدولة، تقدّر بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.
وقال الدكتور جو معلوف، رئيس علاقات المستثمرين في الخليجي: "من المعروف في مختلف مجالات القطاع العام أنّ إشراك المساهمين بطريقة فعالة وتعزيز التواصل معهم هو جزء حيوي يمكّننا التأكّد من توفر خدماتنا والمعلومات الوافية عنها لكافة المساهمين والمستثمرين، الذين طالما شكلوا أولوية للخليجي".
وأضاف - بحسب الراية: "وستوفر الشراكة الجديدة من كلوزير التقنية الضرورية ليبقوا على اطّلاع بأبرز المستجدات في الخليجي والتواصل مع المؤسسة، في ضوء أفضل ممارسات علاقات المستثمرين الّتي تشجّعها هذه الشركة الرائدة في المجال".
وقال السيّد اندريه باورز، الشريك الإداري في "كلوزير" من مكاتب الشركة في نيويورك: "نشهد حالياً أرقاماً قياسية لمستثمرين ومؤسسات لها مشاريع عالمية وتبحث عن فرص للاستثمار في الشرق الأوسط، تحديداً قطر.
وأضاف: "نحن متحمّسون جداً تجاه شراكتنا مع الخليجي وانضمامه لمنصتنا العالمية، المصمّمة لتزويد المستثمرين بالمعرفة والمعلومات والأدوات اللازمة الّتي تساعدهم على اتخاذ القرارات المحسوبة جيداً. ويعتبر الخليجي مؤسسة رائدة تستعمل أحدث التقنيات في عالم المال والأعلام ويستحدث البنك الآن آخر تقنيات برنامج علاقات المستثمرين".
تعتبر كلوزير شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية ومنصة عالمية لإدراة برنامج علاقات المستثمرين عبر الإنترنت، لتساهم في تعزيز التواصل بين مختلف المؤسسات والمساهمين على مستوى عالمي.
وتتيح كلوزير للمستثمرين متابعة الشركات والحصول على بيانات وافية حول أنشطة علاقات المستثمرين وتجيب على طلبات المستثمرين الّتي تردها مباشرة من الشركات المعنية. كما أنّ كلوزير تساعد فريق عمل علاقات المستثمرين ليقدموا الصدقية والمعلومات حول أسهم شركاتهم بشفافية، ممّا يساهم في تسهيل التواصل مع المستثمرين وتلبية احتياجاتهم.