TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تخسر 8 مليار ريال وسط ضغوط بيعية ..وتوقعات باستمرار التذبذب

بورصة قطر تخسر 8 مليار ريال وسط ضغوط بيعية ..وتوقعات باستمرار التذبذب
كتب - محمود جمال :
عاد مؤشر بورصة قطر للتراجع خلال تعاملات اليوم بالتزامن مع عمليات بيع من المحافظ الاستثمارية بالسوق لتبادل المراكز والضغط على الأسعار .
وتخلي مؤشر البورصة القطرية بنهاية جلسة اليوم عن مستوى الـ 13200، ليسجل تراجعا نسبتة 0.52% ليصل الى مستوى 13189.56 نقطة خاسرا 68.86 نقطة .
وتراجعت القيمة السوقية للبورصة القطرية اليوم نحو 8.15 مليار ريال حيث بلغت اليوم نحو 704.63 مليار ريال مقابل نحو 712.78 مليار ريال .
وقال"أمير المنصور" المحلل المعتمد أسواق المال العربية والعالمية "لـ مباشر : "السبب الاساسي فى حالة التذبذب التي نراها فى السوق القطري هي عمليات البيع التي يقوم بها المضاربون فى تلك الفترة لتدوير السيولة وتبادل المراكز والضغط على الأسعار لمحاولة اقتناص فرص استثمارية وهي التي اعتاد المضاربين فعل تلك التصرفات في مثل هذه الفترات من كل عام في ظل بداية موسم الإفصاح عن نتائج الربع الثاني ".
وأضاف "المنصور" "بأن معاودة المؤشر القطري للتخلي عن مستوى الـ 13200 نقطة تدلل بأن هذه المقاومة شرسة وتحتاج الى سيولة قوية داخلة للسوق على آثر عمليات شراء انتقائئة ".
وأوضح "المنصور" :"أن أسهم الاتصالات والصناعات والتامين والنقل المحرك الرئيسي لتراجع المؤشراليوم ". وتراجع مؤشر قطاع الاتصالات بـ 1.6%، مع هبوط سهم "أوريدو" بنسبة 2.3% .
وهبط مؤشر قطاع الصناعات بـ 1.34%، مع ارتفاع سهم "المستثمرين " بنسبة 3.6% وسهم "أعمال" بنسبة 2.6% وسهم "الخليج الدولية" بنسبة 1.4%.
كما تراجع قطاع التأمين بـ 0.69% بالتزامن مع انخفاض سهم "الخليج للتأمين" بـ 2.15% والدوحة للتأمين بنسبة 2%.
وهبطت أيضا اسهم قطاع النقل بـ 0.26%، وذلك بعد ان تراجع سهم "الخليج للمخازن" بـ 1.2% و"ناقلات" بنسبة 0.2% .
وشهدت قيم التداول اليوم تراجعا طفيفا حيث وصلت قيم التداولات الى 682.3 مليون ريال مقابل 687.01 مليون ريال، وتراجعت أيضا أحجام التداول الى 14.4 مليون سهم مقابل 14.9 مليون سهم.
وأكد "المنصور" فى نهاية حديثه "ان السوق القطري يمر فى تلك الفترة بمرحلة تذبذب يتزامن مع الاعلان عن النتائج النصف سنوية وهو أمر طبيعي".
وأضاف فى نهاية حديثه قوله "بأنه يتوقع ان تظل حالة التذبذب سائدة بالسوق خلال فترة الاعلان حتي نهايتة تلك الفترة".