TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

500 مليون ريال أرباح "الخليج للخدمات" بنهاية النصف الأول

500 مليون ريال أرباح "الخليج للخدمات" بنهاية النصف الأول
أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن نتائجها المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو الماضي محققة إيرادات بلغت 1.6 مليار ريال، فيما حققت صافي أرباح بلغ نحو 500 مليون ريال.
وفي بيان لبورصة قطر، قال الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج الدولية للخدمات:" أغلقت المجموعة الأشهر الستة الأولى بنتائج قياسية حيث وصلت الايرادات مبلغ 1595.3 مليون ريال وبتسجيل صافي ربح بلغ 463.7 مليون ريال أي بزيادة بلغت نسبتها 42.5% و 58.2 % على التوالي مقارنة مع السنة الماضية، حيث كانت هذه النتائج القوية مدعومة بخطط النمو الطموحة عبر كل القطاعات، وتُعزى بشكل خاص إلى قطاع الحفر حيث أحرز تقدماً ملحوظاً نحو إكمال استراتيجية توسعة قطاع الأعمال المتوسطة المدى في ذلك القطاع".
واضاف بحسب "العرب" " أن شركة الخليج الدولية للخدمات حافظت على نهجها في تحقيق الارقام القياسية وادائها المتميز وذلك بفضل التوجيهات الرشيدة والرؤية السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى، واننا على ثقة انه بالأسس القوية والخطط الاستثمارية الطموحة لرأسمال الشركة فإنها ستمضي قدماً في نموها وتحقيق طموحات المساهمين مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام ومساهمي الشركة بشكل خاص".
من جانبه قال السيد إبراهيم المناعي المنسق العام لشركة الخليج الدولية للخدمات ان تغير صافي الربح الإيجابي الملحوظ في قطاع الحفر لهذه السنة مقارنة بالسنة الماضية والذي جاء بمقدار 141.2 مليون ريال أو ما نسبته 153.2% كان مدعوماً وبشكل أساسي بعدة عوامل. اولها الأرباح الإضافية المرتبطة بشراء حصة الشريك الاجنبي بالكامل في مجال الحفر حيث أسهمت الأرباح من شراء هذه الحصة بالكامل للفترة الحالية بما يقارب مبلغ 40.0 مليون ريال عن شهري مايو ويونيو 2014، وثانيها، تدشين العمليات التشغيلية لمنصتي الأسحاط ومشيرب.
وأضاف أن عاملا آخر تمثل في ارتفاع الاسعار اليومية في العقود التي تم تمديدها للمنصات البحرية الثلاث.. مشيرا الى انخفاض أرباح قطاع الطيران هامشياً بما نسبته 3.4% مقارنة بالعام الماضي حيث أن الارتفاع المعتدل في الإيرادات قد تم تعويضه بشكل كامل بارتفاع التكاليف التشغيلية.
وفي مزيد من التفاصيل حول آخر التطورات في قطاع الحفر، قال السيد المناعي " لقد تم تحقيق إنجازات هامة خلال الربع الثاني من عام 2014 في ثلاثة مجالات مهمة وهي: زيادة حصة ملكية شركة الخليج الدولية للخدمات في شركة الخليج العالمية للحفر لتصبح مملوكة بالكامل، مبادرات تطوير الأعمال، والتمديد في عقود منصات الحفر البرية الموشكة على الانتهاء".
أما بالنسبة لزيادة حصة ملكية المجموعة في شركة الخليج العالمية للحفر فإن شركة الخليج الدولية للخدمات قد أتمت شراء حصة شركة اليابان للحفر المحدودة بالكامل والتي تبلغ نسبتها 30 % من أسهم شركة الخليج العالمية للحفر وذلك بمبلغ قدره 157.7 مليون دولار مما جعل شركة الخليج العالمية للحفر شركة تابعة بنسبة 100 % لشركة الخليج الدولية للخدمات وذلك اعتباراً من 1 مايو 2014 والتي ساهمت بزيادة الارباح بمبلغ 40 مليون ريال عن شهري مايو ويونيو 2014.