TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري " يباشر عملية استحواذ إجباريه على 0.75% من أسهم "ايه بنك" التركي

"التجاري " يباشر عملية استحواذ إجباريه على 0.75% من أسهم "ايه بنك" التركي
البنك التجاري
CBQK
-1.27% 4.21 -0.05
قام البنك التجاري القطري بالاشتراك مع شركة "الأناضول إندستري القابضة ايه اس" وشركة "الأناضول موتور يوريتيم في بازارلاما ايه اس" بمباشرة عملية الاستحواذ الإجباري على حصة إضافية بنسبة 0.75% في "ايه بنك" التركي المدرج ببورصة اسطنبول.
ووفقاً للقوانين النافذة في تركيا، من المتوقع أن يكون سعر شراء الأسهم التي سيتم الاستحواذ عليها من خلال عملية الاستحواذ الإجباري موازياً لمعدل السعر خلال الثلاثين يوماً الأخيرة.
وقد تم تقديم الطلب الخاص بالاستحواذ الإجباري الذي سيليه إلغاء إدراج في بورصة إسطنبول، إلى مجلس إدارة "ايه بنك" أمس الموافق في 1 يوليو 2014.
يشار الى أن البنك التجاري القطري يملك حصة بنسبة 74.25% في "ألترناتيف بنك ايه اس" ("ايه بنك") في تركيا كما تمتلك شركة "الأناضول إندستري القابضة ايه اس" فى البنك حصة تعادل 17.21% وأما شركة "الأناضول موتور يوريتيم في بازارلاما ايه اس" فتمتلك من أسهم البنك مايقرب من 7.79%.
وحتى الآن، كانت استراتيجية التوسع الدولي التي يعتمدها البنك التجاري تركّز على الفرص المتاحة عبر دول مجلس التعاون الخليجي حيث تمكّن البنك من الاستحواذ على حصص أقلية في البنك الوطني العماني (34,9%) عام 2005 وفي البنك العربي المتحد (40%) في الإمارات العربية المتحدة عام 2008. وقد نجح البنك في تعزيز تحالفه مع هذين البنكين حيث قام بتطوير فعاليتهما المالية والتشغيلية بما يتماشى مع البيئة الاقتصادية التي يعملان ضمنها. وخلال الأعوام القليلة التي مضت، درس البنك التجاري الفرص التي أتيحت له للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي، كما راجع فرص التوسع في أسواق مجاورة خارج دول مجلس التعاون الخليجي. وبالتالي، فإن عملية الاستحواذ القائمة حالياً تتماشى مع هذه الاستراتيجية وتمثل أول عملية استحواذ لحصة استراتيجية في بنك آخر.