TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري ينجح في إصدار أوراق دين بقيمة 750 مليون دولارأمريكي

البنك التجاري CBQK -0.50% 4.93 -0.03

 

  أعلن البنك التجاري القطري عن نجاح وإتمام عملية إصدار لأوراق دين غير مضمونة من الدرجة الأولى بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات وذلك بموجب برنامج إصدار أوراق الدين الأوروبية المتوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 5 مليار دولار أمريكي ("البرنامج") الخاص بالبنك والشركة التابعة له – سي بي كيو فايننس ليمتد.

  وتم ترتيب الإصدار وطرحه من قبل مجموعة من البنوك الرئيسية شملت "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"اتش اس بي سي" و"مورجان ستانلي". وقد حظي هذا الإصدار على الكثير من الاهتمام العالمي حيث تجاوزت قيمة طلبات الاكتتاب 3.2 مليار دولار أمريكي.

 

وتم إصدار أوراق الدين بسعر 117 نقطة أساس فوق متوسط أسعار المقايضة وستدفع فائدة مقدارها 2.875% سنوياً. وسيتم استخدام صافي عائد الإصدار لأغراض تمويلية عامة من أجل دعم الخطط التنموية للبنك.

 

وصرّح السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري، قائلاً: "يسرّنا أن نرى هذا الإقبال الكبير من قبل المستثمرين الدوليين على الإصدار الذي تم بموجب برنامج أوراق الدين الأوروبية المتوسطة الأجل (EMTN). فقد تم تجاوز حد الاكتتاب بشكل ملحوظ مع طلبات تعدّت قيمتها 3.2 مليار دولار أمريكي. ويؤكد الطلب المتزايد في السوق ومستويات الأسعار الجيدة الثقة التي ما زال يوليها المستثمرون في الأصول ذات العائد الثابت إلى الاقتصاد القطري وهو خير دليل على أهمية استراتيجية البنك التجاري وقوته المالية وأسلوبه الإداري الحذر."

 

إن أوراق الدين مدرجة في بورصة ايرلندا ومصنّفة بدرجة A1 من قبل موديز وA-  من قبل ستاندرد أند بورز. وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول الإصدار في الوقت المناسب.

التعليقات