TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يقفز مدعوماً بعودة الصين بعد عطلة السنة الجديدة

الذهب يقفز مدعوماً بعودة الصين بعد عطلة السنة الجديدة
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء مدعومة بعودة السوق الصينية بعد عطلة رأس السنة الجديدة لمدة أسبوع، وصدور بيانات جيدة حول مؤشر التصنيع في الصين، فضلاً عن إعلان الاحتياطي الأمريكي عدم إقدامه على رفع الفائدة قبل عدة أشهر.

وارتفعت عقود الذهب تسليم أبريل في التعاملات الفورية بحلول الساعة 12:25 (توقيت جرينيتش) بـ 8.79 دولارات إلى 1208.97 دولار للأوقية.

استفاد الذهب بعودة تعاملات الصين على المعدن الأصفر في أول يوم تداولات بعد عطلة السنة القمرية الجديدة لمدة أسبوع.

وأظهرت بيانات من ماركيت إيكونوميكس في وقت مبكر الأربعاء، ارتفاع مؤشر "فلاش" لمديري المشتريات التصنيعي HSBC في الصين إلى 50.1 في فبراير، مقارنة مع القراءة النهائية عند 49.7 في يناير، وهي أعلى قراءة في 4 أشهر.

كانت أسعار الذهب قد تراجعت لأدنى مستوياتها في سبعة أسابيع، مساء الثلاثاء، قبل أن تعوض بعض خسائرها بعد  خطاب يلين أمام الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك المركزي لن يقدم على الأرجح رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة قبل مضي عدة أشهر.

تراجعت عقود الذهب تسليم أبريل، العقد الأكثر تداولا، بنحو 3.5 دولارات إلى  1197.30 دولار للأوقية، وهي أدنى تسوية منذ 2 يناير. قبل أن تتحول لتلامس قمتها عند مستوى 1204.40 دولار للاوقية بعد خطاب يلين.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفع سعر النحاس بـ 2.73 % إلى 2.7115 دولار للرطل، وتراجع سعر البلاديوم بـ 9 دولارات إلى 800 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الفضة 1.97% إلى مستوى 16.5960 دولاراً للأوقية. وصعد سعر البلاتين إلى مستوى  1170 دولار للأوقية رابحاً 9 دولارات.