TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصالحة قطرية مصرية بمبادرة من العاهل السعودي

مصالحة قطرية مصرية بمبادرة من العاهل السعودي
أصدرت دولة قطر بيانًا تؤكد وقوفها التام بجانب مصر وأمنها، وترحيبها بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتوطيد علاقتها مع مصر .

وتفصيلاً .. رحب دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية، وإذ تؤكد استجابتها لما جاء فيه، مثمنة الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين، وإذ تشيد بحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة أمتينا العربية والإسلامية، لتؤكد أيضاً وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، كما كانت دائماً

وأضاف البيان القطري بأن أمن مصر من أمن قطر التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة، لذلك بادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد ، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال. ودولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، تؤكد حرصها أيضاً على علاقات وثيقة معها، والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين".

وردأً على المبادرة قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى بيان صحفي: "مصر هى منارة المنطقة، ومظلة العرب، ودائما البعد عن مصر لا يطول، لأنها الحب الكبير والأمان للمنطقة العربية".

ويذكر أن العلاقات بين قطر ومصر توترت منذ عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي. واستضافت قطر منذ ذلك الحين بعض أعضاء الجماعة .

 

 
الصورة من رويترز آريبيان آي