TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني كابيتال": البورصة السعودية باتت الأكثر جذبا بين أسواق الخليج

"الوطني كابيتال": البورصة السعودية باتت الأكثر جذبا بين أسواق الخليج

وسط توقعات بإرتداده قوية نحو مستوي 9300 نقطة

من رامي سميح:

السعودية - خاص مباشر: قال محمد الأعصر، مدير إدارة البحوث الفنية لدي الوطني كابيتال، أن الأسهم السعودية تضررت كثيراً فى الجلسات الماضية جراء تهاوي أسعار النفط.

وانحدرت أسعار النفط فى تعاملات، يوم الاربعاء، وهبط سعر خام برنت دون 60 دولارا للبرميل قرب أدنى مستوياتها في خمسة أعوام ونصف إذ لمح المنتجون الرئيسيون للنفط إلى أنهم سيواصلون الانتاج بالرغم من تخمة المعروض وتراجع الطلب من روسيا وأوروبا.

وأضاف الأعصر، فى اتصال هاتفي مع "مباشر" :"التوقعات ترجح معاودة الصعود بقوة، بعد أن دفعت القوي البيعية المؤشر نحو مستويات متدنية بالقرب من 7300 نقطة، لاسيما بعد كسر مستوي الدعم الهام 9300 نقطة".

وتراجعت البورصة السعودية، يوم الثلاثاء، بنحو 7.3%، في أكبر خسارة يومية لها في 6 سنوات، لتصل إلى 7330 نقطة وهو أقل مستوى لها منذ يونيو 2013. لكنها نجحت فى تداولات، يوم الاربعاء، معاودة الصعود بنسبة 4.12% معوضه جانب من خسائرها مع تعافي الأسهم القيادية فى قطاعي الصناعات والمصارف.

وتابع الأعصر :"بات السوق السعودي، الأفضل جذبا للشراء بين أسواق الخليج على المدي المتوسط.. الأسهم تراجعت إلى مستويات مغرية يتوجب معها معاودة الشراء مرة أخري".

وتضررت أسواق الخليج بشدة فى الجلسات الماضية جراء التراجع المستمر فى أسعار النفط، وتكبدت 6 أسواق خليجية خسائر سوقية أكثر من 52 مليار دولار بنهاية تعاملات، يوم الثلاثاء، كان للسوق السعودي النصيب الأكبر منها بنحو 32 مليار دولار، ثم سوقي الإمارات بـ 11.4 مليار دولار، وقطر بــ 6 مليارات دولار، وفقا لإحصائيات رصدتها "مباشر".

وأستدرك الأعصر قائلا:"أنصح مستثمري الأجل المتوسط بالشراء وبناء مراكز جديدة عند المستويات الحالية للاستفادة من الارتداده الصعودية القادمة".

وتوقع مدير إدارة البحوث الفنية لدي الوطني كابيتال، ان يعاود السوق الصعود فى الفترة القادمة مستهدفا مستوي 9300 نقطة.

الصورة من معلومات مباشر.