TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تفتتح وحدة لتطوير العشوائيات تابعة لبرنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية

مصر تفتتح وحدة لتطوير العشوائيات تابعة لبرنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية


قام برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية في حضور نائب محافظ القاهرة، بافتتاح وحدة تطوير العشوائيات بحي عين شمس التابع لمحافظة القاهرة. حيث قام اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ، والدكتور جونتر فيهينبول منسق البرنامج بإفتتاح الوحدة بشكل رمزي وذلك بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة الرخامية التذكارية أمام 30 شريكاً، وممثلاً للمحافظة، وزميلاً. وتقع الوحدة، حيث سيعمل حوالى ستة أفراد من فريق العمل، داخل مبنى رئاسة حي عين شمس، وهي واحدة من أربع وحدات جديدة تم تجهيزها وتقع كلها داخل محافظة القاهرة.

تعد وحدات تطوير العشوائيات جزء مهم لبرنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية كمدخل لتطبيق منهجية المشاركة في تطوير المناطق العشوائية. فمن خلال تلك الوحدات، يتم بناء القدرات المؤسسية، فضلاً عن دعم اللامركزية للهيئات الإدارية.

كما قال الدكتور جونتر فيهينبول منسق البرنامج "إن الدور العام لوحدات تطوير العشوائيات هو تقديم استراتيجيات وتنفيذ آليات لتنمية المناطق العشوائية على المستوٍى الحكومي، علاوة على ذلك، فهي تقوم بتسهيل جميع التدخلات الفنية والمنهجية، كما تدعم أساليب إدارة مختلفة في التطوير الحضري. حيث أن كل منطقة لها مواقعها الخاصة التي يقوم البرنامج فيها بتنفيذ العديد من المشاريع، وعليه فإن كل وحدة تطوير عشوائيات لها مهامها الخاصة التي تلبيها بصرف النظرعن الدور العام الذي تلعبه. وفي حالة عين شمس، سوف تقوم الوحدة بتيسير تنفيذ مشاريع بنية تحتية صغيرة لتطوير المناطق العشوائية، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية وتحالفات الشباب لتحديد المشاريع ذات الأولوية، والقيام بالأعمال الإدارية المطلوبة، وحضور التدريبات والاجتماعات".